Spotify تواجه دعوى قضائية بقيمة 150 مليون دولار

Spotify

انتشرت خلال الأعوام القليلة الماضية فكرة بث الموسيقى عبر الإنترنت، حيث أصبح بإمكان المستخدم الاستماع للموسيقى دون الحاجة إلى تحميلها على جهازه، لكن انتشار هذه الفكرة لا يأتي مجانيًا. فالشركات المالكة لحقوق الموسيقى التي يتم بثها تحصل على مقابل مادي لاستخدام هذه الحقوق، وشركة مثل Spotify تعي ذلك وتدفع مقابل ترخيص الموسيقى الموجودة على الخدمة.

للأسف، تواجه Spotify دعوى قضائية تتهمها تعيد إنتاج وتوزيع المؤلفات ذات حقوق الطبع والنشر دون الحصول على التراخيص الميكانيكية.

وتنص الدعوى على أنّ Spotify قامت بتوزيع مؤلفات موسيقية مملوكة لآخرين بشكل غير قانوني على أكثر من 75 مليون مستخدم مسجلين بالخدمة، وفشلت في التعرُّف على مالكي هذه المؤلفات الموسيقية أو تحديد أماكنهم للدفع مقابل استخدام مؤلفاتهم.

بصراحة، أؤيد هذه الدعوى القضائية من كل قلبي، لأنّ الشركات الكبرى يجب عليها أن تتعب قليلًا في البحث عن مالكي حقوق المؤلفات أو أي من المواد المنتشرة على الإنترنت، وليس بثها في انتظار سؤال أصحابها عنها!

المصدر

  • خلهم يبثوا كل شي ياخي نبغى نستمع, اللي له حق يطالب فيه

  • Hamza Tronbati

    أتفق معك في السطر الاخير هذا من جهة ومن جهة أخرى فتقاضي 10 دولار في الشهر لأصحاب الخدمة المدفوعة و الربح من الإعلانات يجب أن يكون بمجهود !

تعليقات عبر الفيسبوك