فيس بوك تختبر عرض المنشورات حسب مجالاتها

Facebook-multiple-news-feeds

تظهر منشورات فيس بوك في آخر الأخبار بشكل مختلط للغاية، حتى الآن خوارزميات فيس بوك كانت ترتبها بطريقة لا تأخذ بعين الاعتبار مجال تلك المنشورات، لكن الآن فيس بوك تختبر طريقة جديدة في عرض المنشورات بحيث يتم تصنيفها حسب مجالها.

وحسب ما ظهر لبعض المستخدمين فإن هناك تبويب “آخر الأخبار” التقليدي المعتاد، لكن بجانبه ظهرت تبويبات جديدة مثل السفر والأخبار والموضة والمزيد، عند الضغط على كل واحدة من هذه التبويبات فإن المنشورات التي ستظهر ضمنها ستكون متعلقة بنفس المجال تحديداً.

وأكدت فيس بوك أنها تختبر دفق المنشورات من المستخدمين والصفحات بحيث تظهر وفق موضوعات معينة. وهذه طريقة جيدة من فيس بوك لتنظيم الكم الكبير من المنشورات يومياً، لكن نتمنى أن يتاح للمستخدم المزيد من التخصيص بحيث يختار ترتيب الأقسام كما يشاء ويعرض أو يلغي عرض أقسام لا يهتم بها.
SHOPPING FACEBOOK

ومن ناحية أخرى فإن فيس بوك وسعت من اختبار ميزة التسوق عبر الشبكة التي كانت قد بدأت اختبارها مايو الماضي، الآن أصبح تبويب “التسوق” يظهر لعدد أكبر من مستخدمي فيس بوك على الآيفون ويمكن من خلاله البحث عن المنتجات واستعراضها وصورها وأسعارها وحتى شرائها.

لم تذكر فيس بوك أية تفاصيل حول التوقيت المتوقع لإطلاق الميزتين رسمياً للجميع، لكن بما أن الاختبارات أصبحت تتوسع يعني أننا لن ننتظر كثيراً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك