التطبيقات العشرة الأكثر شعبية في 2015

top-smartphone-apps-of-2015-9478-top-digital-2015-wirepost-d2

مع اقتراب السنة على نهايتها حان وقت أن نعرف أفضل التطبيقات أداءاً وارتفاعاً في الشعبية. Nielsen للأبحاث قامت بالعمل وصدرت قائمة بعشرة تطبيقات هي الأكثر شعبية هذا العام وكذلك توزع الحصص السوقية لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية في السوق الأمريكي.

كما هو موضح في الصورة أعلاه ومن المتوقع أيضاً أن يكون تطبيق فيس بوك الأكثر شعبية هذا العام يليه يوتيوب وبعدها مسنجر فيس بوك ما يجعله تطبيق الدردشة الوحيد في القائمة.

سيطرت قوقل على معظم القائمة، بدءاً من المركز الرابع لمحرك البحث والخامس لمتجر التطبيقات والسادس للخرائط والسابع للبريد الإلكتروني، يليها ثامناً انستغرام والمركزين الأخيرين من نصيب آبل لخدمتها الموسيقية مع أنها انطلقت حديثاً وخرائط آبل.

top-us-smartphone-operating-systems-by-market-share-9490-top-digital-2015-wirepost-d1

ارتفع معدل استخدام الهواتف الذكية في أمريكا إلى 80% من مشتركي الاتصالات الخليوية مقارنة بـ 78% بداية العام. وفي الربع الثالث كانت حصة الأندرويد 53% في حين كانت حصة iOS حوالي 43% وتوزع الباقي ما بين بلاك بيري و ويندوز موبايل وغيرها.

بقي أن نوضح منهجية الدراسة في تصنيف التطبيقات الأكثر شعبية، فقد قامت بقياس متوسط عدد المستخدمين الفريد غير المكرر خلال الفترة ما بين يناير و اكتوبر من هذا العام وقارنتها بنفس الفترة من العام الماضي. أما معدل التغير السنوي فقد تمت مقارنة شهر اكتوبر هذه السنة باكتوبر السنة الماضية وكان مسنجر فيس بوك الذي حصل على أعلى زيادة سنوية.

إن كنت مهتماً بأفضل تطبيقات السنة، اقرأ مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات iOS لعام 2015 وأيضاً مختاراتنا لنظام الأندرويد

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك