الهجوم المضاد: سامسونج تبدأ في اتخاذ إجراءاتها ضد أبل لاسترجاع ما دفعته من تعويضات

سامسونج أبل

في المعركة القضائية التي لا يبدو أنها ستنتهي في أيّ وقت قريب، قدَّمت سامسونج طلبًا إلى المحكمة العليا للولايات المتحدة بتحليل بعض الدعاوى القضائية المرفُوعة ضدها مِنْ قِبَلِ شركة أبل.

وبشكل أكثر تحديدًا، تطالب العملاقة الكورية استعراض براءات الاختراع التي دفعت سامسونج تعويضًا قيمته 399 مليون دولار بسبب انتهاكٍ “مزعوم” على حدِّ تعبيرها لبراءات اختراعها فيما يتعلق بتصميم الأجهزة.

يعود ذلك إلى حقيقة أن تقنيات كثيرة مما ذكرتها أبل في دعواها السابقة هي أكثر شيوعًا في عالم الأجهزة المحمولة. على سبيل المثال، الشاشات المسطَّحة، أو الحواف المستديرة، أو الإطار المعدني للجهاز.

بالإضافةِ إلى ذلك، قالت سامسونج إن هذه الصفات “تافهة” وتُمَثِّل جوانب صغيرة من الأجهزة، وبالتالي لا يستحق ذلك دفع مبالغ طائلة كتلك التي قررتها المحكمة.

تبدو المسألة أكثر تعقيدًا عندما نضع في عين الاعتبار أن سامسونج دفعت بالفعل نحو 399 مليون دولار المُستَحَقَّة لشركة أبل، والآن تقوم بمُطالبة استرداد جزءًا كبيرًا من المبلغ. وفي الوقت نفسه، يتجنَّب محامو سامسونج الحديث عن هذه النقطة تحديدًا، قائلين إنهم ينتظرون قرار المحكمة العليا في القضية.

هل يمكن لسامسونج أن تستعيدَ أموالها من أبل؟ لا بأس في انتظار الحلقات المقبلة من هذا المسلسل التقني لمعرفة الإجابة، حتى وإن كانت معظم أحداثه تدور في المحاكم!

المصدر: Mashable


تعليقات عبر الفيسبوك