13 من أفضل تطبيقات iOS الجديدة والمُحدّثة لشهر نوفمبر

13 من أفضل تطبيقات iOS الجديدة والمُحدّثة لشهر نوفمبر

ذهب شهر نوفمبر سريعًا، ونحن نقترب من نهاية العام ونتطلع أن نكون أفضل للعام الجديد بإذن الله، وعلى الرغم كوننا في نهاية العام إلى أنّه في شهر نوفمبر تم إطلاق كوكبة جديدة من تطبيقات iOS علاوةً على تحديثات كبيرة حصلت عليها بعض التطبيقات الشهيرة، كي لا نطيل بالحديث إليكم أفضل مجموعة تطبيقات iOS الجديدة والمُحدّثة لشهر نوفمبر.

للإطلاع على أفضل تطبيقات iOS  لشهر أكتوبريمكنك التوجّه إلى  هنا)

Viber

تطبيق فايبر يتيح إرفاق الملفات وحذف الرسائل من طرفي المحادثة

حصل تطبيق التراسل الشهير Viber “فايبر” الشهر الماضي على تحديث كبير سواء على أندرويد أو iOS جلب مجموعة كبيرة من الإضافات والأدوات المنتظرة، أبرزها كانت دعمه لحذف الرسائل من طرفي المحادثة، أي يُمكن للمستخدم الآن حذف الرسالة الذي قام بإرسالها من جهازه ومن الجهاز المُستقبِل.

كذلك أصبح يدعم خيار إرفاق المحادثة بالملفات التي تريدها من صور وموسيقى وفيديو وملفات مضغوطة وملفات نصية وحتى إمكانية إرسال موقع ,,إلخ، وذلك بالضغط على إشارة الزائد، أيضًا يمكنك الضغط على خيار Hold and talk لإرسال رسالة صوتية عبر الضغط عليه بإستمرار، كذلك أصبح من السهل مشاركة التطبيق مع الأصدقاء عبر الإنتقال لخيار إلى المزيد ومن ثم إرسال دعوة لتحميل وتجربة التطبيق.

Viber

easyJet

أحد تطبيقات حجز تذاكر السفر، يتيح التطبيق إمكانية البحث عن رحلات الطيران ذات السعر الأقل، جنبًا إلى جنب الحصول على كافة المعلومات اللازمة والضرورية حول السفر، أيضًا يدعم التطبيق ساعة أبل ووتش، ويأتي من المميزات ما يجعله أحد أفضل التطبيقات في هذا المجال، يمكنك التعرّف عليها عند تحميل التطبيق وهو متاح مجّانًا وبشكل كامل على متجر أبل وستور.

easyJet

Everalbum

Everalbum

هذا التطبيق يجمع بين الخدمات السحابية وبين تطبيقات حماية الخصوصية، حيث بالأساس يختص التطبيقات في الصور ومقاطع الفيديو، حيث يُمكّن المستخدمين من تحرير مساحة تخزين يمكن إستخدامها بشأن أو بآخر على الجهاز، كذلك إمكانية الوصول إلى الصور في أي وقت وأي مكان كونه أحد خدمات التخزين السحابي، من جهته يدعم التطبيق الإحتفاظ بنسخ إحتياطية للصور ومقاطع الفيديو دون أي تغيير على جودتها الأصلية.

Everalbum

YoWindow

YoWindow

أحد تطبيقات الطقس التي ينصح بتجربتها، حيث فكرته فريدة تتبلور في عرض حالة الطقس بشكل فعلي كمشاهد حية، حيث عبر التطبيق يمكنك تمرير ساعات اليوم لرؤية كيف سيكون الطقس في ساعة محددة ومدى تغيّر الطقس على مدار اليوم،من روائع التطبيق أيضًا تصميمه حيث يأتي برسومات متحركة تتعلق بالطقس، ناهيك عن توفيره للتوقعات الجوية وحالة إستقرار الطقس لعدة أيام قادمة.

YoWeather

OneNote

OneNote يحصل على تحديث كبير يدعم أندرويد و iOS وسطح المكتب

حصل تطبيق الملاحظات الشهر OneNote “ون نوت” من مايكروسوفت في الشهر الماضي على تحديث كبير يدعم أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد و iOS وكذلك يدعم أجهزة الحاسوب، الميزات الأكبر والأكثر فائدة قد نالها نظام أندرويد، حيث وفّر التحديث خيار “OneNote badge” والتي من خلالها يتم وضع شارة على شاشة أي تطبيق تسمح للمستخدمين بتدوين الملاحظات بسرعة دون التأثير على ما يتصفّحه المستخدم من مقاطع فيديو أو أثناء تصفّح الشبكة العنكبوتية.

فيما جلبه لنظام iOS يمكن للمستخدمين الآن إضافة التسجيلات الصوتية، مع إضافة لقطات مباشرة، والأبرز دعمه لخاصية اللمس 3D Touch على هواتف أبل الأخيرة، ويمكن الإستفادة منها عبر الضغط على أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية بالسماح لإنشاء ملاحظة جديدة مباشرة، أو إلتقاط صورة أو عرض الملاحظات الأخيرة.

OneNote

Firefox “فايرفوكس”

Firefox

بعد طول انتظار أعلنت شركة موزيلا المُطورة لمتصفح فايرفوكس الشهير عن إطلاق الأخير على نظام تشغيل آبل iOS بعدما كان الرفض قاطعًا خلال الفترة الماضية بخصوص إطلاق تطبيق فايرفوكس لنظام آبل الشهير.

السبب في اختلاف موزيلا وآبل -في رأي- يرجع إلى عدم رغبة الأول في التقييد والالتزام بمعايير الثانية الخاصة بنشر التطبيقات على متجر تطبيقات iOS، ولكن موزيلا رضخت في النهاية لمتطلبات آبل في التطبيقات والدليل على ذلك نشر تطبيق متصفح فايرفوكس على متجر التطبيقات.

لماذا رضخت موزيلا؟ لأنّ الأهم بالنسبة إليها الاستحواذ على عدد أكبر من المستخدمين وهذا لن يحدث طالما لا توفر إصدار من متصفحها فايرفوكس لجميع الأنظمة، فما بالك بنظام آبل الواسع الانتشار. موزيلا تريد زيادة الضغط على قوقل كروم أملًا في زيادة حصتها في سوق متصفحات الإنترنت.

Firefox

Klear

أحد التطبيقات التي تساعد مستخدمي تويتر على زيادة شهرتهم في المجالات التي يهتمون بها عبر الشبكة، بحيث يتم عرض تقارير مرحلية وخطوات عملية تساعدهم في الوصول إلى الشهرة يوما بعد يوم، يعتمد التطبيق في هذا الأمر على إبقاء التواصل مع الأصدقاء وخاصةً الذين لم يتم التواصل معهم منذ مدة طويلة، كذلك إختيار الوقت المناسب لإطلاق التغريدات وغيرها من الأدوات المثمرة.

Klear

Tumblr “تمبلر”

Tumblr

بدلًا من إستخدام تطبيقات أخرى لعمل الصور المتحركة ثم مشاركتها عبر شبكة تمبلر بات بإمكان المستخدمين الآن على آيفون صناعة وإنشاء الصور المتحركة GIF من نفس التطبيق، الطريقة بغاية السهولة فكل ما عليك فعله هو الذهاب لأيقونة إنشاء ثم إختيار بوست جديد من الصور الموجودة في الاستديو وتحديدها، بعدها سيقوم التطبيق بتحمل الصور ثم تقوم أنت في النهاية بالضغط على خيار GIFs لتدمج الصور في قالب صورة متحركة.

Tumblr

Spaces

Hightail Spaces

تطبيق جديد تم طرحه في شهر نوفمبر، حيث تتبلور فكرته على العمل المشترك ضمن فريق في إطار النقاش بإستخدام الصور ومقاطع الفيديو، وكذلك إبداء الآراء حول صورة أو مقطع فيديو، وبالتالي التطبيق موجّه للمصممين بشكل خاص، حيث يعمل على إقتطاع جزء من الصورة وإضافة تعليق عليها ويكون الإقتطاع من ضمن الصورة نفسها وبشكل منظّم حتى لا يتوه المستخدم، كذلك يقع هذا الأمر على مقاطع الفيديو.

من جهته التطبيق يضع ملفات محدودة للتعليق والقيام بالنقاش فيما بينها كحد أقصى ملفين، والإشتراك شهريًا بمبلغ 15$ يكون العمل المشترك ضمن ملفات غير محدودة، وهو متاح أيضًا على أندرويد.

Spaces

YouTube Music

YouTube Music

تطبيق YouTube Music يسمح للمستخدمين بتصفح الفيديوهات الموسيقية والأغاني والكليبات مع واجهة استخدام جديدة كلياً ومزايا كثيرة مخصصة لمحبي استماع الأغاني مثل التعرف على الذوق وتشغيل مقاطع تناسب ذوقك أو من فنانين مشابهين لما تسمعه الآن وحتى تخصيص البحث ليكون متعلق بالموسيقى والأغاني والميزة الأهم على الإطلاق الإستماع بدون الحاجة لتشغيل شاشة جهازك.

بالإضافة لإمكانية إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك، تعاونت يوتيوب مع فنانين لترخيص أغانيهم بحيث يمكنك الوصول إلى كافة الألبومات وبشكل مرتب ومنظم كما في أي خدمة موسيقية وحتى يمكنك تنزيل الأغنية للإستماع إليها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

وحتى تستمتع بكل هذه المزايا عليك الإشتراك بخدمة YouTube Red المدفوعة برسوم 9.99 دولار شهرياً، حيث ستتخلص من الإعلانات وتحصل على مزايا التشغيل بالخلفية وبدون الحاجة لإبقاء شاشة الجهاز تعمل. ولكن يمكنك استخدام التطبيق مجاناً مع ظهور إعلانات وتكون المزايا الأخرى غير متاحة.

YouTube Music على iOS

YouTube Music على أندرويد

Facebook Notify

رسميًا فيسبوك تطلق تطبيق الأخبار خاصتها Notify على iOS

أعلنت فيسبوك وبشكل رسمي عن إطلاق تطبيقها Notify فقط على iOS وقريبًا سيتم إطلاقه على النظام الآخر أندرويد، من جهته يشمل التطبيق العشرات من وسائل الإعلام العالمية وتغطي تقريبًا كافة المجالات من أخبار سياسية ورياضية ومشاهير وتسوق ,,إلخ،  وستأتي الأخبار على هيئة إشعار يصل للمستخدم بالوقت الحقيقي ومن المصادر الإخبارية التي حددها مُسبقًا، وبمجرد الضغط على الإشعار سينقلك إلى رابط الخبر الكامل لقرائته، وإن لم يكن هنالك وقت كافي للقراءة يمكنك حفظ الخبر وقرائتها في وقت لاحق.

حاليًا وسائل الإعلام أو الناشرين الذين تعاقدت معهم شركة فيسبوك حوالي 70 مصدر عالمي، أبرزها محطات FOX الرياضية التي ستوفّر في كل نهاية مباراة ملخص للفريق الذي تشجعه، أيضًا توقعات الطقس اليومية، والأخبار العاجلة من CNN وأهم الأخبار من محطة فوكس نيوز، والعديد من المصادر الإخبارية العالمية، من جهته أيضًا يقدّم لك التطبيق إقتراحات للوصول للأخبار التي تفضّلها.

أخيرًا تطبيق Notify حاليًا متوفّر في الولايات المتحدة الأمريكية وخلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة سيدعم بلدان أخرى حسب فيسبوك.

 

Notify

Cortana

Cortana

بعد أن وصلت سابقاً إلى الأندرويد، الآن تشق طريقها إلى الآيفون حيث أصبحت النسخة التجريبية جاهزة في الشهر الماضي، وحالياً يمكن لـ 2000 مستخدم فقط تنزيل النسخة التجريبية من خلال تطبيق TestFlight للمطورين. وهذا البطأ بالإطلاق متوقع لأن هذه النسخ الأولية عادة تحوي الكثير من المشاكل وربما البطأ في الأداء.

من خلال نظرة سريعة لمن جرب المساعد يمكن لكورتانا أن يجيب عن أسئلتك الصوتية وإدارة جدولك اليومي والتذكير بالمواعيد وكذلك تحديد التنبيهات. ويمكنه تتبع عدة أشياء كمواعيد رحلات الطيران وأسعار الأسهم والطرود البريدية ونتائج المباريات والطقس وغيرها. وكورتانا على الآيفون يتابع ما يحدث في كورتانا على ويندوز 10 بحيث يمكنك تعيين تذكير على الكمبيوتر وتلقيه عبر الآيفون.

أخيراً لا نعرف موعد دقيق لإطلاق النسخة النهائية الرسمية من كورتانا على الآيفون، لكن مايكروسوفت تعد بأن يكون جاهز هذا العام، أي خلال الشهر الحالي.

 

المصدر

Unroll.me

Unroll.me

مع هذا التطبيق يمكنك من إلغاء الإشترااك في إشتراكات البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيها والتي في النهاية تزعجك عن وصولها أو عند حذفها والتخلص منها، وبذلك بفضل هذه التطبيق لن تصلك أي رسائل بريد من هؤلاء، أيضًا يوفّر التطبيق أداة وصول هذه الرسائل بتوقيت معين يتم تحديده من قبل المستخدم.

حاليًا يدعم التطبيق أشهر خدمات البريد الإلكتروني كـ جيميل وآوتلوك وآي كلاود وياهو، وهو متوفّر مجانًا على أبل وستور ويُقدّم واجهة بسيطة مصصمة على أحسن وجه.

Unroll.me

 

تعليقات عبر الفيسبوك