تويتر تسجل “subtweet” كعلامة تجارية

twitter

لو خرج رجل من السجن أو كان غائباً على جزيرة خلال السنوات القليلة الأخيرة سيجدنا نستخدم كلمات ومفردات غريبة عليه تماماً وكأنها لغة أبجدية خاصة بنا، الأمر لدى الشركات التي تبتكر تلك المفردات هام لدرجة أنها تسجلها كحقوق ملكية فكرية وعلامة تجارية بحيث تمنع المنافسين من استخدامها.

من بين تلك الكلمات مصطلح subtweet على تويتر والذي يعني التغريدة التي يتم فيها ذكر اسم شخص بدون الإشارة إلى اسم المستخدم الخاص به وبإشارة @ بالتالي لن يعلم أن هناك أحدهم يتحدث عنه في هذه التغريدة, هذا المصطلح الآن أصبح علامة تجارية مملوكة لتويتر، سواء كتبتها ككلمة واحدة أو كلمتين منفصلتين.

عادة تستخدم الـ subtweet لإنتقاد شخص أو شركة أو أي جهة وتوجيه كلام سلبي لها لكن بدون الرغبة بأن تعرف بوجود هذا الإنتقاد بالتالي لا تتم الإشارة إلى الشخص بعينه. لكنه إن قام بالبحث على الشبكة أو باستخدام أدوات معينة يمكنه معرفة كل التغريدات التي ذكرت اسمه حتى بدون الإشارة إليه.

وتقدمت تويتر بطلب تسجيل العلامة التجارية لهذه الكلمة منذ 19 نوفمبر بعد عودة جاك دورسي لقيادة تويتر، وعادة يتاح وقت للشركات والأفراد للإعتراض على العلامة قبل أن يتم تسجيلها رسمياً لتويتر.

الجدير بالذكر أن هذه الكلمة بدأ استخدامها منذ عامين فقط ولا يخرج استخدامها عموماً عن نطاق تويتر والتغريدات فيه حيث لا يتم اسقاطها على شبكات اجتماعية اخرى، وهل يمكن أن تبادر فيس بوك و تسجل كلمة subpost كعلامة تجارية أيضاً؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك