يوتيوب يسعى لبث أفلام ومسلسلات حصرية

YOUTUBE RED

لن تكتفي يوتيوب بأن تكون خصماً قوياً في سوق منصات بث الموسيقى مثل سبوتيفاي، لكنها تحضر نفسها لأن تنافس عمالقة بث الأفلام والمسلسلات مثل نتفلكس أيضاً.

علمت صحيفة وول ستريت جورنال أن يوتيوب تخطط لإطلاق خدمة فيديو حسب الطلب منافسة لهولو ونتفلكس وأمازون برايم فيديو. وبالفعل حصلت لقاءات بين مدراء من يوتيوب وشركات انتاج سينمائي واستديوهات هوليود خلال الأشهر الماضية وجرت مباحثات حول إمكانية الحصول على حقوق بث محتوى وأفلام ومسلسلات خاصة بها ضمن خدمتها المدفوعة YouTube Red.

ومن غير المعروف بعد أية أفلام أو مسلسلات تحاول يوتيوب الحصول على حقوق بثها عن طريق خدمتها، لكن تشير الصحيفة إلى أن يوتيوب سيركز على الحصول على أحدث الإصدارات والأفلام والمسلسلات التي يمكن أن تعرض حصرياً على خدمتها المدفوعة أو تعرض في دور السينما أو عبر أقراص DVD أو أية قنوات أخرى.

بالمقارنة فإن الخدمات الكبرى اليوم مثل نتفلكس وهولو وأمازون عندما بدأت بترخيص الأفلام والمسلسلات ركزت على تلك التي عرضت سابقاً في أماكن مختلفة ولاقت شعبية عالية.

ومن الطبيعي أن تكون هذه خطوة مبدئية نحو صنع أفلام ومسلسلات حصرية وخاصة بها كما فعلت نتفلكس وأمازون حيث عمدت بالبداية على جذب قاعدة مشتركين كبيرة من خلال بث أهم الأفلام والمسلسلات. وغني عن القول أن يوتيوب لاتزال في مراحل أولية ومبكرة من خطتها هذه لكنها ستطلقها يوماً ما.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك