فيس بوك تطلق بث الفيديو المباشر للجميع

Screen_Shot_2015-12-02_at_4.22.29_PM.0.0

بث الفيديو المباشر واحدة من أكثر استخدامات التطبيقات اليوم رواجاً، فيس بوك تريد أن تتواجد في هذا المجال أيضاً. بالفعل منذ أربعة أشهر أتاحت لبعض المشاهير بث فيديو مباشر لمتابعيهم، لكن الآن تختبر إطلاق الميزة لجميع المستخدمين وعبر تطبيقها الرسمي مباشرة.

وإن ضغطت على أيقونة إنشاء حالة جديدة ستلاحظ ظهور أيقونة جديدة في الأسفل، عند اختيار الأيقونة الجديدة الفيديو المباشر live video سيمكنك بدء تحضير نفسك قبل الضغط على Go Live لبدء بث الفيديو المباشر.

هذه الميزة من فيس بوك تعتبر بمثابة كابوس لكل من Meerkat و Periscope اللذين سيطرا على الساحة مؤخراً حيث أصبحت عملية بث فيديو مباشر للجمهور سهلة للغاية. وستعرض فيس بوك عدد المشاهدين وأسماء الأصدقاء الذين يشاهدون ويمكن أيضاً الحصول على تعليقات في الزمن الفعلي أثناء البث المباشر.

الإختلاف الرئيسي بين الخدمات الشهيرة المذكورة و بث الفيديو من فيس بوك أن الشبكة الاجتماعية العملاقة ستقوم بحفظ البث بعد انتهائه في التايم لاين الخاص بك لكن ستتيح لك المجال لحذفه لاحقاً لو أردت أيضاً.

كما تلاحظون من الصورة يمكن إعداد خصوصية البث بحيث يكون للأصدقاء فقط أو للعموم، وإن اخترت البث عام سيقوم فيس بوك بإرسال تنبيه لمجموعة من الأشخاص بناءاً على معايير خوارزمية خاصة بك، كما سيكون هناك زر للإشتراك بحيث يرسل فيس بوك تنبيه عندما يقوم نفس المستخدم ببدء بث فيديو جديد لاحقاً.

هذه الخدمة من فيس بوك ستحقق لها ظهور قوي في مجال الفيديو الذي بدأت تنافس به مؤخراً، وسترفع من معدلات استخدام الشبكة ومتوسط زمن بقاء المستخدم فيها. الخدمة ستظهر تدريجياً للجميع لكنها حالياً قد الاختبارات على عينة صغيرة من المستخدمين في الولايات المتحدة وعبر الآيفون فقط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك