مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من كورتانا على الآيفون

gsmarena_001

كورتانا على خطى Google Now حتى لاتبقى حصرية بنظام تشغيلها، وبعد أن وصلت سابقاً إلى الأندرويد، الآن تشق طريقها إلى الآيفون حيث أصبحت النسخة التجريبية جاهزة.

وحالياً يمكن لـ 2000 مستخدم فقط تنزيل النسخة التجريبية من خلال تطبيق TestFlight للمطورين. وهذا البطئ بالإطلاق متوقع لأن هذه النسخ الأولية عادة تحوي الكثير من المشاكل وربما البطئ في الأداء.

من خلال نظرة سريعة لمن جرب المساعد يمكن لكورتانا أن يجيب عن أسئلتك الصوتية وإدارة جدولك اليومي والتذكير بالمواعيد وكذلك تحديد التنبيهات. ويمكنه تتبع عدة أشياء كمواعيد رحلات الطيران وأسعار الأسهم والطرود البريدية ونتائج المباريات والطقس وغيرها. وكورتانا على الآيفون يتابع ما يحدث في كورتانا على ويندوز 10 بحيث يمكنك تعيين تذكير على الكمبيوتر وتلقيه عبر الآيفون.

ومنذ شهر تقريباً نعرف أن مايكروسوفت تعمل على توفير كورتانا على iOS حيث أرسلت استبيان لمن يريد أن يحصل على نسخة من مساعدها الصوتي على النظام المنافس وطلبت منهم وضع بيانات التواصل معهم.

أخيراً لا نعرف موعد دقيق لإطلاق النسخة النهائية الرسمية من كورتانا على الآيفون، لكن مايكروسوفت تعد بأن يكون جاهز هذا العام, أي خلال الشهر القادم.

المصدر

CUuHHTqWoAAbQfK

CUuHH1IW4AAin4S

تعليقات عبر الفيسبوك