مبيعات بلاي ستيشن 4 تصل 30 مليون وحدة

ps4

أعلنت سوني مؤخرًا أنّ الجيل الرابع من منصة ألعابها « بلاي ستيشن 4 » وصلت مبيعاتها أكثر من 30 مليون وحدة حول العالم منذ الإطلاق في أواخر 2013 قبل عامين تقريبًا من الآن. واستطاعت سوني الوصول لهذا الرقم يوم الأحد 22 نوفمبر 2015 وتقول اليابانية عن البلاي ستيشن 4 «بلاي ستيشن 4 يستمر في استعراض النمو الأسرع والأقوى في تاريخ أجهزة بلاي ستيشن».

من جانب آخر فإنّ منافس سوني المباشر في هذا السوق، مايكروسوفت وجهازها إكس بوكس ون، لكن الأمريكية لم تكشف حتى الآن عن الأرقام الخاصة بمبيعات الإكس بوكس ون على الرغم من مرور أكثر من عام على آخر مرة قامت فيها مايكروسوفت بمشاركة هذه الأرقام مع الإعلام.

وقد كانت هذه المرة في نوفمبر من 2014 عندما صرّحت مايكروسوفت أنّها قريبة من شحن 10 مليون جهاز إكس بوكس ون إلى متاجر التجزئة، بينما منصة بلاي ستيشن 4 من جهة أخرى فقد استطاعت أن تضيف 10 مليون وحدة إلى المبيعات منذ شهر مارس الماضي.

ويأتي هذا في الوقت الذي تبقى فيه شركة Wii في مؤخرة القافلة عبر جهاز Wii U الذي استطاعت أن تبيع منه 10.73 مليون وحدة حول العالم منذ إطلاقه وحتى 30 سبتمبر الماضي، وهو رقم ضئيل جدًا أخذًا في الاعتبار إطلاقه قبل عام من إطلاق بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك