ووردبريس تطلق تطبيق للماك وتغييرات كبيرة في الموقع

يشغل سكربت ووردبريس ربع مواقع الويب تقريباً، وهناك عدد ضخم من المدونات المستضافة عليه مجاناً، اليوم هناك تحديثات كبيرة على موقع ووردبريس وفتح مصدره مع تطبيق لسطح المكتب لأجهزة الماك.
01-writing
 

يوفر تطبيق ووردبريس لأجهزة الماك طريقة أنيقة وسريعة لكتابة التدوينات ونشرها ومشاركتها مع الشبكات الاجتماعية وكل الوظائف الأخرى التي يمكنك القيام بها من لوحة تحكم ووردبريس كالإحصائيات ووضعية القراءة التي تزيل العناصر المشتتة بالإضافة للإشعارات والإعدادات كلها متاحة من التطبيق. بالطبع يمكن استخدام التطبيق مع أي مدونة ووردبريس تملكها سواء كانت على استضافة خاصة أو استضافة ووردبريس نفسها. لكن بنفس الوقت لا يعني التطبيق أن يغني ويوفر كل شيء، فمثلاً لايمكنك من خلاله تعديل الإضافات فهو للتدوين وإدارة المقالات أكثر مما هو لإدارة الموقع ككل فلن يغنيك عن الدخول إلى لوحة التحكم من الحين للآخر.

02-reader

استخدمت ووردبريس تقنيات جديدة في خدمتها لتكون أسرع وأكثر سلاسة ومرونة من قبل. إن كنت مدون فمن حقك أن تنزعج إن وصل تطبيق الماك قبل ويندوز ولينكس، تعمل ووردبريس عليهم وستطلقهم لاحقاً بدون أن نعرف موعد دقيق حالياً لكن يمكنك التعرف عليه في رسالة سترسلها لك لو اشتركت في النشرة البريدية من صفحة التحميل.

03-reader-zoomed

كانت مدونات ووردبريس المستضافة عندها تتميز بإضافة Jetpack التي تقدم الكثير من الخصائص المريحة للمستخدم. والآن أصبحت الإضافة تدعم المدونات المستضافة خارجاً بمزايا أكثر وهي نفس المزايا التي كانت متاحة على المستضافة مجاناً من أدوات النشر التلقائي وبناء الموقع وغيرها من الأدوات التي تسرع الموقع وتزيد من أمانه وتبسط واجهة الإدارة بحيث يمكنك التحديث التلقائي للإضافات وأخذ نسخ احتياطية تلقائياً أيضاً.

04-stats-insights

وقدمت ووردبريس خدمة Discover التي تسمح للمدونين الإطلاع على محتوى آخر نشر بواسطة ووردبريس وهو متاح على الموقع وضمن التطبيق. يمكن من خلال الخدمة التعرف على تدوينات ومواقع جديدة تم اختيارها من قبل فريق ووردبريس نفسه.

وخلال عام ونصف عمل فريق من المطورين يصل عدده لأكثر من 140 شخص على صنع كل منتجات وأدوات ووردبريس الجديدة ضمن مشروع يدعى Calypso، الآن قررت فتح مصدرها تحت رخصة GPL v2 وهنا تجدون تفاصيل أكثر.

إجمالاً الواجهات والتجربة الجديدة تم تطبيقها تدريجياً للمستخدمين خلال الفترة الماضية واليوم أطلقت رسمياً لتعميمها على الجميع، لكن تطبيق الماك إضافة مميزة لتسهيل عملية التدوين ونتمنى أن لايطول تطبيق ويندوز كثيراً لنجرب كيف ستكون العملية في نشر الأخبار والمقالات لكم يومياً عبر موقعكم عالم التقنية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك