فيس بوك تطلق تطبيق تواصل خاص بالشركات

download

كما نعلم هناك شبكة فيس بوك خاصة بالشركات وقطاع الأعمال، والآن دعمتها بتطبيق خاص بالدردشة لتسمح للموظفين التواصل فيما بينهم كما يفعلون على مسنجر فيس بوك التقليدي.

بالأصل خدمة Facebook at Work تتيح للموظفين تبادل المستندات والتواصل بشكل خاص لكن عن طريق الويب، الآن هناك تطبيق أندرويد يدعى Work Chat يخدم كمسنجر فيس بوك لكنه خاص بخدمة الشركات ومنفصل عن مسنجر الشبكة الاجتماعية المعروف.

بالطبع تطبيق work chat يقدم نفس مزايا مسنجر فيس بوك المعروف كالدردشة الفردية أو الجماعية وحتى إرسال الصور ومقاطع الفيديو والمكالمات الصوتية والمقاطع الصوتية والملصقات وغيرها.

بكل الأحوال خدمة فيس بوك للشركات لاتزال تجريبية ومتاحة لعينة صغيرة من الشركات. تقول المصادر أن هناك 300 شركة تستخدمها بشكل يومي للتواصل ما بين موظفيها ما يعكس لنا أنها بالفعل تساعدها على تحسين الانتاجية للتواصل ما بين أعضاء فرق العمل.

الجدير بالذكر أن خدمة فيس بوك للأعمال ستطلق رسمياً العام القادم ولن تكون مجانية بالكامل بل ستكون هناك مزايا مدفوعة أيضاً، وتعمل فيس بوك على تطوير نسخة لأجهزة أيفون من تطبيق الدردشة الخاص بالخدمة أيضاً.

فيس بوك قد يكون نجح في الشبكات الاجتماعية، لكن هل يمكن أن ينعكس ذلك على شبكات الأعمال أيضاً كما يحصل مع Yammer التي استحوذت عليها مايكروسوفت؟

تحميل  Work Chat على الأندرويد

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك