قوقل بلاي سيخبرك إن كان التطبيق يحوي إعلانات قبل تنزيله

play-store-ad-app

تواصل قوقل تحسين مزايا متجر تطبيقات الأندرويد الأكبر قوقل بلاي، مع أنها تحاول رفع جودة التطبيقات لإزالة تلك السمعة السوداء، لكن بالنظر للأفكار التي بيدها أن تقوم بها لا تقصر بذلك. وآخر تلك المزايا هي الإفصاح عن التطبيقات التي تحوي شراء عناصر ضمن التطبيقات والآن إعلانات من صفحة التطبيق نفسه.

وطلبت قوقل من مطوري التطبيقات أن يخبروها إن كانت تطبيقاتهم تحوي إعلانات أم لا مهما كان شكل الإعلانات سواء بانرات أو سياقية أو غيرها. هذه الميزة من شأنها أن تساعد المستخدم أن يقرر تحميل التطبيق أم لا من صفحته. فلو كان هناك أكثر من تطبيق محتمل أمامك لكن أحدها بدون إعلانات حتماً سيكون المفضل لديك، بهذا لن تتكبد عنا التحميل ومن ثم تتفاجئ بالإعلانات – المزعجة أحياناً – وتحذف التطبيق.

لدى المطورين الحاليين مهلة حتى نهاية يناير القادم لإبلاغ قوقل إن كانت تطبيقاتهم تحوي إعلانات أم لا بأي شكل كان لتضع تلك العبارة تحت زر التحميل بذلك تعرف هذه المعلومة قبل التحميل.

الجدير بالذكر أن قوقل بلاي قامت بالكثير من التعديلات مؤخراً منها رفع الحجم الأقصى لملفات التطبيقات لدعم شاشات أكبر ودقة أعلى، رفع السعر الأقصى الذي يمكن أن يفرضه المطورين لقاء تطبيقاتهم، وقبلها رفع مدة إرجاع قيمة التطبيقات التي تم شرائها إلى ساعتين. وبالأمس خفضت الحد الأدنى لسعر التطبيقات في عدة دول من بينها السعودية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك