5 تطبيقات أندرويد لنقل رسائل هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد

أصبح أمر إسترجاع أو نقل البيانات والملفات أمرًا سهلًا بفضل البرمجيات التي يتم تطويرها لخدمة المستخدمين في هذا الغرض، موضوعنا في هذه المقالة يتناول أحد أهم ركائز الهاتف المحمول إلى وهي الرسائل النصية، وفي حالة أنك أردت شراء هاتف جديد أو تريد بيع هاتفك الحالي وتريد أخذ نسخة إحتياطية من هذه الرسائل، عادةً يتّجه المستخدمين لإستعمال البرنامج الشهير سامسونج كيز، والذي يوفي بالغرض بل وله القدرة على أخذ نسخة إحتياطية لجميع بياناتك من صور وفيديوهات وبيانات وتطبيقات ورسائل وجهات إتصال ,,,إلخ.

لكن بعيدًا عن الأسلاك وأجهزة الحاسوب، يمكن أخذ نسخة إحتياطية من رسائلك النصية ونقلها بكل سهولة بالتطرق لأمر أبسط من السابق، وذلك من خلال مجموعة من التطبيقات والتي تظل أبسط وأسهل في الإستعمال.

تظل مشكلة أخرى وهي ماركة الهاتف الذكي، فلا يمكن نقل رسائل من هاتف سامسونج إلى هاتف موتورلا والعكس، لكن لحسن الحظ لدنيا مجموعة من التطبيقات التي يمكن إستخدامها في معظم أجهزة أندرويد، مع تطبيق واحد يمكن إجراء النسخ الإحتياطي بغض النظر عن الشركة المصنّعة للهاتف، وحتى لا نطيل عليكم بالحديث إليكم التطبيقات:

SMS Backup & Restore

SMS Backup & Restore

يدل إسم التطبيق على ما يفعله، أي النسخ الإحتياطي لرسائل الـ SMS وإسترجاعها على شكل ملف بصيغة “XML”، والذي يسمح بنقل الرسائل على أي هاتف آخر يعمل بنظام أندرويد، وبغض النظر عن رقم الإصدار الخاص بالهاتف، من جهته يوفّر لك التطبيق حفظ الرسائل وإرسالها لبريد إلكتروني محدد، مع إمكانية عرضها على جهاز الحاسوب.

ويأتي التطبيق بنسخة مجانية ولكن تحتوي على إعلانات يمكنك تحميلها من متجر قوقل بلاي من هنا، أو يمكنك شرائها بنسخة خالية من الإعلانات بسعر 4.99$ بالإنتقال إلى هنا، وأنا أقول النسخة المجانية تكفي الغرض، حيث أن إستعمالها لا يأخذ الكثير من وقتك وصبرك.

HTC Transfer Tool

HTC Transfer Tool

هذا التطبيق في غاية الأهمية، وخاصةً لمقتني هواتف HTC، حيث يدعم بنقل مختلف البيانات من صور وأشرطة فيديو ومقاطع صوتية ورسائل نصية وجهات إتصال ,,إلخ، وذلك من خلال هاتف أندرويد إصدار 2.3 إلى أي هاتف من ماركة HTC، وبإستخدام أداة الواي فاي مباشر السريعة جدًا، ومن جهته هو متوفّر بشكل مجاني وكامل، يمكن الإستفادة منه بتحميله من متجر قوقل بلاي من هنا.

Motorola Migrate

Motorola Migrate

إن كنت ستقتني هاتف موتورولا جديد، يمكنك إستخدام هذا التطبيق بنقل جميع بياناتك المختلفة من صور وجهات إتصال ورسائل نصية ,,إلخ، من هاتف أندرويد 2.2 إلى هاتف موتورولا يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 فما أحدث، والتطبيق كسابقه متوفّر بشكل مجاني وكامل على متجر بلاي ويمكنك تحميله من هنا.

Samsung Smart Switch

Samsung Smart Switch

هذا التطبيق يسمح لك بنقل رسائلك النصية كذلك الصور وأشرطة الفيديو وغيرها، من أي هاتف أندرويد يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0 فما يليه من إصدارات إلى هواتف شركة سامسونج صاحبة إصدار أندرويد 4.0 فأحدث، والأبرز دعمه لنقل هذه الملفات أو البيانات إلى هواتف آيفون صاحبة نظام iOS 5 فأحدث.

وتكون آلية النقل عبر أداة الواي فاي المباشر وذلك لهواتف جالاكسي الخاصة بسامسونج، أما النقل من آيفون إلى سامسونج يكون عبر الإستيراد من آي كلاود أو حتى الواي فاي، لتحميل التطبيق من هنا وهو متاح مجّانًا.

Xperia Transfer Mobile

HTC Transfer Tool

أخيرًا التطبيق الخاص بأجهزة سوني عائلة إكسبيريا، يمكن نقل الرسائل النصية وغيرها من البيانات من هاتف أندرويد إصدار 4.0 فأحدث أو آيفون إصدار 4.0 فأحدث، او حتى ويندوز فون إصدار 8.0 فأحدث إلى هاتف ماركة إكسبيريا، من جهته التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل يمكنك تحميله من هنا.

تعليقات عبر الفيسبوك