مراجعة هاتف LG G4 Stylus

IG8A9750

نقدم لكم مراجعة هاتف LG G4 Stylus بشريحتين أحد أفراد عائلة G4 بمواصفات متوسطة وشاشة بحجم كبير وأكبر إضافة هي القلم ، شركة إل جي تريد بهذا الهاتف الدخول في سوق الهواتف اللوحية ذات ميزة القلم ولكن بمواصفات متوسطة لمن لا يستطيع الحصول على هاتف لوحي بقلم بسعر مرتفع وسنقوم بعرض تجربتنا لهذا الهاتف في هذه المراجعة وهل يستحق هذا الهاتف الإقتناء أم لا .

التصميم

الهاتف يأتي بتصميم معتاد من شركة إل جي بتواجد أزرار رفع وخفض الصوت وأيضا زر التشغيل خلف الهاتف.  كما تم صنع الهاتف بجودة ممتازة من مادة البلاستيك بشكل كامل وبغطاء خلفي قابل للنزع وبملمس خشن ليسهل السيطرة على الهاتف أثناء الإستخدام دون وقوعه. حجم الهاتف كبير ويعتبر من الهواتف اللوحية بشاشة قياس ٥.٧ إنش وخفيف الوزن حيث أن وزن الهاتف هو ١٦٣ جرام . يتميز الهاتف بوجود قلم يقوم بنفس عمل الأصبع لكن بدقة أعلى ولا توجد أي أزرار خاصة على القلم أو أوامر خاصة بالقلم.

الشاشة

الهاتف يأتي بشاشة قياس ٥.٧ إنش بدقة ٧٢٠ في ١٢٨٠ التي تعتبر حالياً دقة ضعيفة خصوصاً أن شركة إل جي معروفة بتصنيعها للشاشات ذات الدقة العالية ، ألوان الشاشة تعتبر عادية وكذلك إضاءة الشاشة وزوايا الرؤية تعتبر ممتازة وإستجابة اللمس رائعة ، لكن عند إستخدامي الهاتف تحت أشعة الشمس لم تكن الشاشة واضحة وتحتاج إلى إضاءة أعلى ، كما أن خاصية رفع إضاءة الشاشة وخفضها بشكل آلي غير موجودة بالهاتف. من ناحية استخدام الهاتف لتشغيل مقاطع الفيديو عالية الدقة الهاتف لم يقدم تجربة رائعة بالنسبة لي ولكن بما أن الهاتف يعتبر من الفئة المتوسطة فلا تتوقع أنه سيقوم بعرض تفاصيل وألوان رائعة.

الأداء

الهاتف يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 410 رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز وبمعالج رسومات Adreno 306 كما يتوفر بالهاتف نسختين للذاكرة الداخلية الأول ١٦ جيجابايت وبذاكرة عشوائية ٢ جيجابايت أما الثاني وهو المتوفر معنا للمراجعة بذاكرة داخلية ٨ جيجابايت وبذاكرة عشوائية ١ جيجابايت كما يتوفر بالهاتف إمكانية إضافة ذاكرة خارجية ، من ناحية الأداء الهاتف إستجابته سريعة أثناء فتح التطبيقات لكن عند إستخدام تطبيقات متعددة يظهر بعض البطء ومن ناحية إستخدام الهاتف بالألعاب فإن الهاتف مع الألعاب عالية الرسوم يفقد بعض الإطارات ويظهر بعض البطء ، لكن بشكل عام الهاتف يقدم تجربة أداء ممتاز للإستخدام المتوسط .

البطارية

الهاتف يأتي ببطارية سعة ٣٠٠٠ ملي أمبير ذات أداء رائع لأن الهاتف لا يستهلك الكثير من الطاقة على الشاشة ذات الدقة المنخفضة والمعالج المتوسط الأداء مع الإستخدام المتوسط للهاتف إستطاع الهاتف الصمود حتى يوم عمل كامل ونصف دون الحاجة لإعادة شحنة .

الكاميرا

الهاتف يأتي بكامير خلفية  قياس ١٣ ميجابكسل مع مستشعر ليزر خاص بالتركيز السريع وفلاش LED واحد وكاميرا أمامية ٥ ميجابكسل ، تطبيق الكاميرا بالهاتف لا يختلف كثيراً عن هاتف LG G4 من ناحية الشكل كما أنه لا يملك خاصية الوضع اليدوي التي تمكنك من وضع إعداداتك الخاصة ولا يوجد بالتطبيق إلا وضعية التصوير التلقائي أو الوضع البانورامي . من ناحية تصوير الفيديو يسمح الهاتف بتصوير مقاطع الفيديو بدرجة وضوح ١٠٨٠ ب ٣٠ إطار بالثانية .

الواجهة والنظام

يأتي الهاتف بنظام أندرويد لولي بوب ٥.٠.٢ مع تعديل واجهة من شركة إل جي الذي يحمل العديد من المميزات مثل امكانية فتح الهاتف بنقرتين وغلق الهاتف أيضاً وتقسيم الشاشة لإستخدام تطبيقين وخاصية Knock code وهي طريقة حماية الهاتف من الفتح باستخدام طريقة نقرات مختلفة ، أيضا خاصية تعديل حجم لوحة المفاتيح وتعديل إختصارات الشريط السفلي الذي يحتوي على زر الرجوع والقائمة الرئيسية وإدارة المهام . يوجد بالهاتف تطبيق Quick memo+ الذي يمكنك من أخذ صورة للشاشة والكتابة عليها بالقلم لدقة أفضل أو بالاصبع أيضاً .

صور الهاتف:

مراجعة الفيديو:

المميزات

بطارية بأداء رائع

جودة تصنيع ممتازة

العيوب

شاشة بدقة منخفضة

ضعف بالأداء عند إستخدام تطبيقات متعددة

  • SONY only

    المشكلة الذاكرة الداخلية قليلة فيه

    8 جيجا فقط ههههههههه

    ونسخة 16 جيجا حصرية في أمريكا فقط

تعليقات عبر الفيسبوك