افضل تطبيقات iOS و اندرويد (25)

افضل تطبيقات iOS و اندرويد (25)

مرّ أسبوع آخر، وقد تم تحميل العديد من التطبيقات الجديدة سواء على متجر قوقل بلاي أو متجر أبل وستور، بالنسبة لأولئك الذي يرغبون في تجربة تطبيقات جديدة على أساس منتظم قد تكون مهمة البحث صعبة وشاقة، ولكن لا تقلق نحن هنا للمساعدة، حيث نقدّم لكم في كل أسبوع باقة من افضل تطبيقات نظامي أندرويد و iOS والتي نجدها تستحق التجربة وملفتة للنظر.

في هذه السلسلة الجديدة، وكما عودناكم دائمًا نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم باقة من افضل تطبيقات الهواتف المحمولة في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام iOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

Custom Quick Settings

Custom Quick Settings

تطبيق Custom Quick Settings الجديد والمجاني الذي يدعم اندرويد 6.0 مارشيملو، تتبلور فكرته في إضافة إعدادات سريعة مخصصة ومحدودة في الواجهة المنسدلة، وذلك إن كنت تعتقد أن الإعدادات السريعة الإفتراضية ليست كافية لك، مع الإشارة أن التطبيق لا يحتاج إلى صلاحيات الروت للإستفادة منه.

مع هذا التطبيق يمكنك إضافة رابط ما لصفحة مفضّلة لديك والوصول إليها عبر الواجهة المنسدلة لأسفل، مع إمكانية تسميتها والإختيار ما بين 1200 رمز مخصص له، أيضًا يمكنك وضع أي تطبيق وذلك بهدف الوصول إليه عبر الواجهة المنسدلة بكل سهولة، ميزة أكثر من رائعة يجلبها التطبيق وهي خيار الضغط المطوّل والضغطة الواحدة حيث هنا يمكنك الإستفادة من هذه الميزة، فمثلًا قمت بإضافة تطبيق على الإعدادات السريعة بضغطة واحدة يمكنك الإنتقال للتطبيق وعند الضغط المطوّل على التطبيق نفسه يمكنك الإنتقال لرابط مخصص مُسبقًا.

Custom Quick Settings

الإصدار الحالي: 1.3 v.

الحجم: 4.0 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 6.0.

الترخيص: Free.

Google play

 

Texpand

تطبيق Texpand لإنشاء إختصارات تُعبّر عن جمل في أندرويد

يمكنك الإستفادة من هذا التطبيق في كتابة عبارات طويلة وجلبها بكتابة إختصار تحدده أنت مسبقًا، بعبارة أخرى يساعدك التطبيق على حفظ الكثير من الوقت عن طريق تعيين إختصارات لنصوص يتم إستخدامها من قبل المستخدمين بشكل متكرر.

من سمات التطبيق أنّه يعمل على أي لوحة مفاتيح سواء الإفتراضية أو مثبتة على جهازك كـ Swiftkey مثلًا، مع دعمه للوحات المفاتيح التي يتم التحكم بها عن طريق البلوتوث، كذلك يدعم التطبيق إدارج التاريخ والوقت، جنبًا إلى جنب يدعم مختلف التطبيقات، مثال قصير لتوضيح عمل التطبيق، مثلًا عند تريد كتابة عنوان وإرساله عبر البريد الإلكتروني، فمجرد كتابة الإختصار الذي حددته سابقًا للعنوان تلقائيًا يظهر لك على اللوحة التي تستخدمها.

التطبيق متوفّر بنسختين الأولى مجانية وتضع لك 10 إختصارات كحد أقصى، النسخة الثانية مدفوعة وسعرها 2.99$ وتوفّر إختصارات غير محدودة للعبارات، يمكنك تحميلها لو أردت من  هنا..

Texpand

الإصدار الحالي: 1.4.1 v.

الحجم: 610 كيلوبايت.

الدعم: أندرويد 5.0فما  أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

BAND

تطبيق إجتماعي وبإمتياز، نوعًا ما يشبه المنتديات حيث تجد فيه الكثير من الجروبات يمكنك الدخول على أي قروب تريده والحديث مع الأشخاص هناك، مع توفيره مجموعة كاملة من الأدوات التقليدية للدرشة مثل عرض الأحداث والتقويمات وتبادل الملفات والصور مع إمكانية قدرة المستخدمين الوصول للتطبيق من سطح المكتب، ناهيك عن أدوات الخصوصية لجعل المجموعة عامة أو مغلقة أمام المستخدمين الآخرين، كذلك من الممكن إدارة المجموعات وتنظيم أعضاء المجموعة.

 BAND

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Roundme

Roundme

أحد تطبيقات التفاعل الإفتراضية “VR”، يقدّم وسيلة جميلة تسمح بإنشاء وتبادل وإستشكاف الأماكن عبر صور بانورامية والأهم بعرض تفاعلي إفتراضي، حيث يدعم التطبيق نظارة قوقل الكرتونية ” Google Cardboard”، كما ويقدّم خريطة للعالم بهدف إستكشاف المواقع التي تريدها، وأشارت الشركة في التحديث القادم للتطبيق سيدعم عرض الأماكن دون الحاجة لإتصال بالإنترنت.

Roundme

الإصدار الحالي: 0.7 v.

الحجم: 8.6 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1فما  أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Arrow Launcher

Arrow-111

اللانشر الجديد من مايكروسوفت، حيث يتضمن لانشر Arrow “السهم” هذا ثلاث صفحات لا يمكن للمستخدم العبث بها من إضافة أو إزالة، تتمثل الصفحة الأولى بإسم People حيث سترى جهات الإتصال و حسابات البريك الإلكتروني وهذا إلى حد كبير من الأمور الشعبية والتي يكثُر من المستخدم تصفّحها.

الصفحة الثانية تتمثّل في Apps “التطبيقات” وهي الصفحة الرئيسية للانشر وتنقسم لثلاث أقسام القسم الأول يعرض لك التطبيقات التي قام المستخدم بفتحها، والقسم الذي يليه يعرض التطبيقات المفضلة والتي يتكرر من المستخدم فتحها، أمّا القسم الأخير يعرض إمكانية الوصول لجميع التطبيقات والمجلدات وذلك عند الضغط على إشارة السهم.

أما الصفحة الثالثة والأخيرة من تطبيق Arrow هي Notes & Reminders ” التذكير والمحلاظات”، والتي معظم تطبيقات اللانشر لا تشملها وتتمثّل في السماح للمستخدمين إضافة ملاحظة أو تذكير لموعد ما، ويأتي هذا اللانشر مشابهًا لدرج تطبيقات لانشر أندرويد أم.

 

الإصدار الحالي: 1.0.1.18016 v.

الحجم: 4.3 ميغابايت

الدعم: أندرويد 4.0.3فما  أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

Notify

رسميًا فيسبوك تطلق تطبيق الأخبار خاصتها Notify على iOS

تطبيق الأخبار الجديد من فيسبوك، الذي أطلقته الشركة بشكل رسمي فقط على iOS وقريبًا سيتم إطلاقه على النظام الآخر أندرويد.

من جهته يشمل التطبيق العشرات من وسائل الإعلام العالمية وتغطي تقريبًا كافة المجالات من أخبار سياسية ورياضية ومشاهير وتسوق ,,إلخ،  وستأتي الأخبار على هيئة إشعار يصل للمستخدم بالوقت الحقيقي ومن المصادر الإخبارية التي حددها مُسبقًا، وبمجرد الضغط على الإشعار سينقلك إلى رابط الخبر الكامل لقرائته، وإن لم يكن هنالك وقت كافي للقراءة يمكنك حفظ الخبر وقرائتها في وقت لاحق.

حاليًا وسائل الإعلام أو الناشرين الذين تعاقدت معهم شركة فيسبوك حوالي 70 مصدر عالمي، أبرزها محطات FOX الرياضية التي ستوفّر في كل نهاية مباراة ملخص للفريق الذي تشجعه، أيضًا توقعات الطقس اليومية، والأخبار العاجلة من CNN وأهم الأخبار من محطة فوكس نيوز، والعديد من المصادر الإخبارية العالمية، من جهته أيضًا يقدّم لك التطبيق إقتراحات للوصول للأخبار التي تفضّلها.

التطبيق حاليًا متوفّر فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وخلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة سيتم توفير التطبيق على نظام أندرويد ويدعم بلدان أخرى.

 

Notify

الإصدار الحالي: 1.0.0 v.

الحجم: 15.9 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

متصفّح فايرفوكس

بعد طول انتظار أعلنت شركة موزيلا المُطورة لمتصفح فايرفوكس الشهير عن إطلاق الأخير على نظام تشغيل آبل iOS بعدما كان الرفض قاطعًا خلال الفترة الماضية بخصوص إطلاق تطبيق فايرفوكس لنظام آبل الشهير، وبهذا يمكن للمستخدمين التمتع بمميزات وأدوات المتصفح.

فايرفوكس

الإصدار الحالي: 1.1 v.

الحجم: 29.4 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.2  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

الباحث القرآني

بعد أن كان متوفّر على نظام أندرويد، الآن تطبيق الباحث القرآني أفضل التطبيقات الإسلامية متوفّر على نظام أبل iOS، بإختصار التطبيق عبارة عن محرك بحث متطور عالي الدقة والحرفية صمم وفق أفضل معايير محركات البحث العالمية المتعارفة عليها، بهدف تمكين كل من له إهتمام بالقرآن الكريم والسنة النبوية من باحثين ومتعلمين وطلاب علم وحلقات دروس أو إعلاميين او غير ذلك من الوصول الى أدق التفاصيل في القرآن الكريم وكتب السنة النبوية المطهرة التسع. (لمراجعة التطبيق إنتقل إلى هذه المقالة)

الباحث القرآني

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 9.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 9.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Unmute

تطبيق جديد وفكرته جديدة أيضًا، حيث تتبلور فكرة هذا التطبيق بمشاركة المكالمات الصوتية مع الآخرين، وذلك عبر تحويل المكالمات للأشخاص الذي تريدهم بغض النظر عن مكان تواجدهم، كذلك يقدم أدوات التعليق على الصور ومشاركتها، علاوةً على دعمه لساعة أبل ووتش، بطبيعة الحال هذا التطبيق إجتماعي ولكن جاء بميزة جديدة نوعًا وهي تحويل المكالمات بين الآخرين.

 

الإصدار الحالي: 1.0.2 v.

الحجم: 22.3 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا الأسبوعية هذه، ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد، في هذه الفقرة قل لنا عن التطبيق الذي حمّلته والذي أثار إعجابك وتنصح به باقي المستخدمين بتحميله.

افضل تطبيقات ios و أندرويد (24)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (23)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (22)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (21)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (20)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (19)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (18)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (17)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (16)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (15)

تعليقات عبر الفيسبوك