تطبيق InstaAgent يسرق حسابات مئات آلاف مستخدمي انستغرام

CTc9GKIWsAAozIJ

قد تكون هناك أسباب متعددة تدفع المستخدمين للإعتماد على تطبيقات طرف ثالث بدلاً من التطبيقات الرسمية. قد تكون مزايا أكثر أو تجربة استخدام أفضل، لكنك دائماً عرضة للمخاطر لأنك تتعامل مع مطورين لا تعرفهم، هذا ما حصل مع تطبيق InstaAgent الذي يعتبر تطبيق طرف ثالث لانستغرام حيث كان يسرق بيانات دخول المستخدمين.

التطبيق المذكور كان يخزن بيانات دخول المستخدمين ونقصد هنا أسماء المستخدمين وكلمات المرور بشكل غير مشفر قبل إرسالها إلى مخدمات غير معروفة يرجح أنها تخص مطور التطبيق نفسه. والأسوء من هذا أنه كان ينشر صور على حسابات المستخدمين بدون رغبتهم بذلك حتى !.

David L-R مطور تطبيقات iOS اكتشف هذا الأمر وأبلغ قوقل و آبل اللتين حذفتا التطبيق المذكور من المتجر وبالطبع كانت قوقل الأسرع في هذه العملية. ولاغريب أن التطبيق كان يحتل صدارة التطبيقات المجانية في متجر تطبيقات آبل لعدة دول وعلى قوقل بلاي كان قد حقق تحميلات تتراوح ما بين 100 – 500 ألف مرة.

يدعي التطبيق أنه يسمح للمستخدمين بمعرفة من قام بزيارة ملفهم الشخصي – نعم حتى على انستغرام هناك من يصدق ! – بالإضافة لمزايا أخرى لايوفرها تطبيق انستغرام الأساسي. ودائماً كانت انستغرام تحذر من الاعتماد على تطبيقات طرف ثالث لاستخدام الخدمة بخاصة أن لديها تطبيق رسمي يمكن استخدامه.

اذا كنت قد استخدمت التطبيق المذكور يجب عليك أن تغير كلمة مرور حسابك فوراً وحذفه من جهازك وعدم الدخول إليه مجدداً. وهذا تطبيق آخر يتجاوز كل احتياطات قوقل و آبل ويصل إلى متاجرها الرسمية ويسرق بيانات المستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك