أكثر من 100 مليون مستخدم فيس بوك عبر الهواتف الذكية في الشرق الأوسط

shutterstock_244116676_Facebook-and-Messenger-520x245

أعلن فيس بوك أن عدد المستخدمين النشطين شهرياً على موقع التواصل الاجتماعي بلغ 114 مليون مستخدم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنهم 102 مليون شخص يستخدمون الموقع الإلكتروني من خلال الأجهزة الذكية.

وعن مستوى النشاط فإنه في المنطقة يعود حوالي 60% من المستخدمين إلى موقع فيس بوك يومياً، كما يدخل 90% من إجمالي عدد المستخدمين إلى الموقع عبر الهواتف الذكية.

وعلى الصعيد العالمي، تحقق مقاطع الفيديو على فيس بوك أكثر من 8 مليارات مشاهدة يومياً، كما يشاهد ملفات الفيديو على الموقع أكثر من 500 مليون شخص يومياً.

ومع تزايد استخدامات الفيديو، أطلق موقع فيس بوك مؤخراً خاصية الإعلان المتحرك، وهو عبارة عن مقاطع فيديو خفيفة تتكون من مجموعة من الصور الثابتة التي يسهل على المعلنين استخدامها لجذب انتباه المستخدمين. وتعد هذه الخواص مفيدة جداً لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستخدم سرعات مختلفة للاتصال بالإنترنت وإمكانية وصول محدودة لتقنيات الفيديو الحديثة.

يختار مستخدمو فيس بوك حول العالم التواصل من خلال الأجهزة الذكية وباستخدام مقاطع الفيديو. ويصنع توافر أجهزة متحركة بشاشة كبيرة تجربة أفضل للمحتوى المرئي. واليوم، 75% من مشاهدات الفيديو حول العالم تكون من الأجهزة الذكية. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، 50% من المستخدمين اليوميين على فيس بوك يشاهدون مقطع فيديو واحد على الأقل يومياً.

يمتلك فيس بوك وإنستغرام معاً أعلى معدل للانتشار مقارنةً مع أي منصة أخرى على الأجهزة الذكية، وذلك بنسبة 76% في دولة الإمارات العربية المتحدة و71% في المملكة العربية السعودية. ويبلغ إجمالي معدل الوقت الذي يقضيه المستخدم على الأجهزة المتحركة يومياً في دولة الإمارات العربية المتحدة 55% وفي المملكة العربية السعودية 38%، ويتصدر فيس بوك هذا المعدل من الاستخدام.

وعلى الصعيد العالمي، يبلغ عدد مستخدمي فيس بوك النشطين نصف رواد عالم الإنترنت بمجموع 1.55 مليار شخص، ويستخدم أكثر من 1.39 مليار شخص الأجهزة الذكية للوصول إلى فيس بوك، من بينهم مليار شخص يستخدمون الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد

تعليقات عبر الفيسبوك