خرائط قوقل توفر خصائص أكثر للاستخدام بدون انترنت

Google-Maps

توفر خرائط قوقل منذ مدة طويلة إمكانية حفظ خريطة مدينة أو بلد معين لاستخدامها بدون الإتصال بالإنترنت، الآن هناك مزايا أكثر من مجرد خريطة جغرافية، حيث تقدم لك خرائط قوقل تجربة استخدام كاملة تقريباً بدون اتصال بالانترنت.

نقصد بالمزايا الجديدة مثل إمكانية الحصول على الاتجاهات شارعاً فشارع، البحث عن مكان معين في المدينة، عرض معلومات هامة عن الأماكن مثل ساعات العمل في المطاعم ومعلومات الاتصال بها وحتى تقييم المستخدمين لها.

وإن قمت بحفظ خريطة لمدينتك لإستخدامها بدون اتصال بالإنترنت، فإن تطبيق خرائط قوقل سيعطيك تجربة لا تنقطع حتى عندما يكون الإتصال منقطعاً، إذ سيستخدم التطبيق البيانات المحفوظة سابقاً على جهازك بدون أن تشعر بذلك.

وعندما يعود الإتصال بالإنترنت فإن التطبيق سيعطيك التجربة الكاملة وباقي المزايا التي لم توفرها النسخة المحفوظة لديك بما فيها الحالة المرورية للطريق الذي تسير فيه.

هذه المزايا متاحة تدريجياً على خرائط قوقل في الأندرويد ولاحقاً ستأتي إلى الآيفون، وتعد قوقل بأنها ستقدم المزيد من المزايا التي يمكن استخدامها في خرائط قوقل بدون الاتصال بالانترنت، وهذه مهمة لأن 60% من العالم لايحصل على تغطية بالانترنت على أمل يوماً ما تكون خرائط قوقل بكل مزاياها متاحة بدون اتصال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك