محلل: آبل ستطلق آيفون 4 بوصة العام القادم

iphone_screen_sizes

لطالما كانت آبل – وستيف جوبز تحديداً – تصرّ على أن قياس 4 بوصة هو المثالي لليد البشرية بشكل عام. وحافظت عليه فترة طويلة حتى رضخت أخيراً وبدأت بصنع آيفون أكبر .. أكبر جداً. لكن هل ذهب قياس 4 بوصة إلى غير رجعة؟ أحد المحللين الموثوقين لا يعتقد ذلك ويتوقع أن تطلق آبل آيفون جديد بالقياس القديم.

Ming-Chi Kuo من شركة KGI Securities متخصص بتوقعاته لأجهزة آبل يقول أن الآيفون الجديد ستطلقه آبل في النصف الأول من العام القادم وسيعمل بمعالج قوي A9 نفس المستخدم في أحدث هواتف آيفون، لكن هذا الإصدار لن يدعم ميزة 3D Touch لتمييزه عن الآيفونات الجديدة بالإضافة لإعتماده على قياس 4 بوصة.

ويضيف أن هناك لايزال طلب على آيفون 4 بوصة، ولأن آيفون 5 اس كان الطلب عليه أعلى من 5 سي النسخة البلاستيكية الأرخص، يتوقع أن تقدم آبل ترقية لآيفون 5 اس وبجهاز من المعدن وستبيع منه الشركة ما بين 20-30 مليون جهاز خلال العام.

في الواقع هذا العام كانت هناك شائعة عن آيفون جديد بقياس 4 بوصة لكن مؤتمر آبل بددها. ولكن عودة Kuo بالحديث عن هذا القياس يرفع من حدة الوثوقية نظراً لتوقعاته الصحيحة السابقة عندما توقع القياسات الجديدة الأكبر للآيفون 4,7 و 5.5 بوصة وحتى قياسات ساعة آبل والماك بوك الجديد 12 بوصة بالإضافة للمواصفات الفنية للآيفون الجديد 6 اس.

وعلى ذكر التوقعات فقد قال توقعاته عن الآيفون 7 أيضاً. حيث سيأتي الجهاز بمعالج أحدث A10 و نسخة البلس ستحصل على ذاكرة عشوائية أكبر 3 غيغابايت. هذا يعني أن العام القادم قد يحمل لنا ثلاثة هواتف آيفون.

برأيك هل لايزال قياس 4 بوصة مرغوباً في ظل انتشار الهواتف اللوحية الضخمة؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك