الاتصالات السعودية تحصد جائزة أفضل شركة اتصالات في 2015

د. البياري يتسلم جائزة الاتصالات السعودية كأفضل شركة اتصالات لعام 2015

الرياض، 28 أكتوبر 2015 – تسلم الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC  الدكتور/ خالد بن حسين البياري جائزة أفضل شركة اتصالات في 2015، والتي حصلت عليها الشركة، لريادتها في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في المملكة العربية السعودية، وعملها باستمرار على الاستجابة لمتطلبات السوق المحلي والتوسع الخارجي بما يخدم استراتيجها الربحية وينمي حقوق مساهميها، ولتميزها في مواكبة المستجدات والتطورات بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والمؤسسات.

ومنحت الجائزة من مجلة  “أريبيان بزنس” في حفل كبير نظمته المجلة بالرياض، وحضره عدداً من المسؤلين بالقطاع العام والخاص بالمملكة، وتم خلاله تكريم عدد من الشركات والشخصيات الرائدة على مستوى المملكة والمنطقة .

وقد حققت الاتصالات السعودية خلال السنوات الماضية العديد من الانجازات والجوائز، وهو الأمر الذي مثل قفزات نوعية ومتميزة لها على مسار التطور والتقدم الريادي بين شركات الاتصالات المنافسة على مستوى المنطقة والشرق الأوسط.

ويبرهن إختيار STC لنيل عدداً من الجوائز المعروفة على اهتمام الشركة بالتركيز على أسس العمل الصحيح الذي يخدم مختلف فئات العملاء، ويؤكد مواصلة ريادتها وحضورها البارز في السوق المحلي والخارجي، ومتابعة مختلف تطوارت قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات محليا وعالمياً.

 

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك