STC أكبر مشغل لأحدث أنظمة الخدمات الذاتية بالشرق الأوسط

STC&CISCO

دبي، 22 أكتوبر 2015م – منحت شركة سيسكو العالمية Cisco شركة الاتصالات السعودية STC جائزة التميز في مجال تقديم الخدمات الذاتية وإثراء تجارب العملاء كأكبر مشغل لهذه الخدمات على مستوى الشرق الاوسط، تسلمها المهندس / ناصر الناصر النائب الاعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات وذلك في جناح STC بمعرض جايتكس 2015. ويستفيد العملاء بالدرجة الأولى من هذه الخدمات الذاتية التي تمنحهم مرونة كاملة لإنجاز معاملاتهم بأنفسهم دون الحاجة للتواصل مع مقدمي الخدمة (المآمير) وفى جو من السرية والخصوصية.

وتقدم STC هذه الخدمات من خلال توظيف واستخدام تقنيات متقدمة من Cisco وباستخدام بيئة تطوير متميزة، عبر أكثر من 10,000 منفذ اتصال.

جدير بالذكر أن هذه الجائزة مُنحـت لشركة الاتصالات السعودية باعتبارها الاكبر حجما في تقديم الخدمات الذاتية الآلية للعملاء في منطقة الشرق الاوسط من خلال أنظمة الرد الآلي المتطورة من شركة Cisco العالمية. كما بلغت نسبة الخدمات المنفذة ذاتيا من خلال هذا النظام أكثر من 80% من نسبة المكالمات الواردة لمراكز الاتصال التابعة لشركة الاتصالات السعودية، الأمر الذي يساهم في رفع مستوى رضى العملاء وإثراء تجاربهم وسرعة خدمتهم على الوجه المطلوب، كما يساهم في خفض النفقات التشغيلية للشركات الكبرى التي تقدم خدماتها لملايين العملاء.

 

 

نبذة عن STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجموعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام والاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك