ولي عهد دبي يزور جناح STC في جايتكس

د. البياري: “توقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية مع شركات إقليمية وعالمية”

1

دبي، 18 أكتوبر 2015م – افتتح صباح اليوم الأحد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي ، فعاليات الدورة الـ 35 لـ ” أسبوع جيتكس للتقنية 2015″ الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة عريضة من 62 دولة حول العالم،  وقام سموه بزيارة لجناح مجموعة الاتصالات السعودية STC المشارك في المعرض، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية د. خالد بن حسين البياري، وعدد من كبار تنفيذيي المجموعة وقياديي الشركات التابعة لها.

من جهته، أكد د. البياري “أن المجموعة حريصة على التواجد والمشاركة في جايتكس بشكل سنوي حيث تعتبر الفعالية من أهم المنصات الإقليمية لالتقاء صناع القرار في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات”. وأضاف “ستقوم المجموعة خلال فعاليات المعرض بتوقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية مع شركات إقليمية وعالمية، في إطار تعزيز ريادة مجموعة الاتصالات السعودية ودعم مسيرتها على صعيد تقديم الخدمات والحلول التقنية المبتكرة في مجال الاتصالات للأفراد والشركات والقطاعات الحكومية”.

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢( مليار دولار.

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك