وزير الاتصالات وتقنية المعلومات البنجلاديشي: STC لها مساهمة كبيرة في تطوير مجال تقنية المعلومات

التقى قيادات الاتصالات السعودية بمقرها الرئيسي بالرياض

زيارة الوزير البنجلاديشي للاتصالات السعودية 1

أشاد وزير الدولة لشؤون وزارة البريد والاتصالات وتقنية المعلومات بجمهورية بنجلاديش السيد / جنيد أحمد بالاك بالمستوى المتطور الذي حققته مجموعة الاتصالات السعوديةSTC  ومساهمتها الكبيرة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، واضاف إبان زيارته للمركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض بانه سعيد بهذه الزيارة والتجربة المتميزة التي حظي بها اثناء جولته بمرافق الشركة الحيوية، وانه يتطلع  لمزيد من العلاقات المشتركة بين البلدين في مجال الاتصالات .

 

زيارة الوزير البنجلاديشي للاتصالات السعودية 2

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين الطرفين في مقر STC بمجمع الملك عبدالعزيز للاتصالات، حيث قدم المهندس / ناصر بن سليمان الناصر النائب الأعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات عرضاً عن مجموعة الاتصالات السعودية، تلى ذلك تبادل الأحاديث حول صناعة التقنية و الاتصالات إلى جانب استعراض العلاقات الثنائية القائمة في إطار الاتصالات بين البلدين، كما جرى خلال الاجتماع بحث فرص التعاون المختلفة، وبنهاية الزيارة تبادل الطرفين الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

يشار ان زيارة الوزير لمقر الشركة أتت انطلاقا من الدور الكبير و الريادي الذي تقوم به مجموعة الاتصالات السعودية في مجال تقنية الاتصالات و المعلومات على مستوى المنطقة و باعتبارها أحد أكبر مزودي الخدمات التقنية في المنطقة، حيث تقوم بخدمة أكثر من 32 مليون عميل تقدم لهم مختلف خدمات الاتصالات واحدث تقنياتها .

 

 نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك