فيس بوك تختبر التسوق على الشبكة من خلال التطبيق

shopping_feature

تريد فيس بوك أن تجعل مستخدميها يتسوقون على الشبكة الاجتماعية أيضاً بدلاً من التوجه للمتاجر الإلكترونية المتخصصة، حيث بدأت تعرض قسم خاص بالتسوق في القائمة الجانبية بتطبيقها سيعرض لك عدة منتجات.

بحسب فيس بوك فإنها حالياً تختبر الخدمة مع عدد من المتاجر والعلامات التجارية بحيث يمكنهم عرض منتجاتهم في التبويب الخاص بالتسوق، وسيتم تخصيص عرض المنتجات بناءاً على اهتمامات المستخدمين. هذا يعني بحيث تناسب العمر والنوع على الأقل يعني لو كنت رجل بعمر الثلاثينيات ستعرض ملابس رجال مناسبة لهذا السن.

وبهذا نرى فيس بوك تدفع بقوة أكبر نحو تحويل الشبكات الإجتماعية إلى منصات تجارة إلكترونية أيضاً كما تحاول تويتر أن تفعل من خلال توفير زر الشراء في بطاقات التغريدة وقامت بالشراكة مع جهات مثل shopify و Stripe لمساعدتها في هذه المهمة.

حالياً فيس بوك تختبر قسم التسوق على عينة صغيرة جداً من المستخدمين لتلاحظ كيف سيتفاعلون معها فلو كان هناك إقبال واضح فإنها ستحسنه وتضيف العديد من المزايا إليه وإن لم يحظى بقبول المستخدمين لأنهم يريدون فيس بوك كشبكة اجتماعية فقط وليس متجر إلكتروني أيضاً.

والمنتج الآخر المرتبط بتحويل فيس بوك إلى منصة تسوق هو وحدة إعلانية جديدة عندما ينقر عليها المستخدم فإنه يعرض له صفحة جديدة تحوي عدد من المنتجات كالملابس وكل ذلك ضمن فيس بوك نفسه. كما يمكن للشركات أن تعرض منتجاتها للبيع من خلال صفحات فيس بوك وسيمكن للمستخدمين الشراء عبر زر “اشتر الآن” الذي بدأ بالتوفر أكثر تدريجياً.

يذكر أن التسوق من الهواتف الذكية يمثل أقل من 2% من إجمالي مبيعات المتاجر ومع دخول فيس بوك التي لديها حوالي 1.5 مليار مستخدم سيرتفع هذا الرقم إلى حد بعيد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك