مايكروسوفت: متجر ويندوز يحوي 669 ألف تطبيق

windows store

دائماً كان ينظر إلى متجر تطبيقات ويندوز على أنه وصمة العار التي تمنع الكثير من المستخدمين التحول إلى ويندوز موبايل، لكن مع توسع مايكروسوفت نحو فكرة التطبيقات الشاملة التي تعمل على مختلف المنصات وتوحيد المتاجر أصبح الآن متجر ويندوز يحوي عدد مقنع من التطبيقات.

بحسب مايكروسوفت فإن متجر ويندوز يحوي الآن 669 ألف تطبيق، تدعم تلك التطبيقات كل من هواتف ويندوز موبايل الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام ويندوز وكذلك الحواسب الشخصية لاسيما ويندوز 8 و 10 ويضاف مئات التطبيقات الجديدة يومياً.

وقفز عدد التطبيقات في متجر ويندوز بنحو 67% منذ بداية العام الماضي، ومع أن هذا الرقم يبدو كبيراً لكنه لايعطي صورة حقيقية ومقنعة عن سوق تطبيقات الهواتف الذكية حتى نقارنه جيداً مع متجري آبل وقوقل. لكن قريباً ستفصل مايكروسوفت أكثر بأعداد التطبيقات المخصصة للهواتف الذكية فقط حينها سنلاحظ الفرق الكبير بالعدد فضلاً عن الجودة طبعاً.

بالمقارنة فإن متجر آبل لديه 1.5 مليون تطبيق تعمل على الآيفون والآيباد، ومتجر قوقل بلاي لديه 1.6 مليون تطبيق تعمل على هواتف الأندرويد واللوحيات أيضاً، وأكثر شيء يقف عثرة أمام مايكروسوفت ليس العدد أنما أن عدد من التطبيقات الشهيرة والأكثر تحميلاً واستخداماً لاتزال غير متاحة بنسختها الرسمية على متجرها.

وإن حصلت على بعض التطبيقات بشق الأنفس مثل انستغرام فإنه لاينال نصيبه من التحديثات الجيدة والمزايا بأسرع ما يمكن، لايزال بنسخة تجريبية مع انه اطلق قبل عامين.

المصدر

  • ahmad alhussien

    للأسف لا زالت تطبيقات ليست بتلك الجودة ,,,, الانتظار للويندوز 10 لنرى ما ستقدم مايكروسوفت .

تعليقات عبر الفيسبوك