تحديث سياسة خصوصية شركة AVG تتيح لها بيع بياناتك!

AVG

مَن منكم يذكر عندما أعلن سبوتيفي عن سياسة خصوصيتها الجديدة منذ فترة؟ حيث ذكرت أن التطبيق قد يحصل على بيانات معينة من أجهزة المحمول دون ذكر سبب مقبول؟ الآن، يبدو أن شركة AVG قررت أن تخطو خطوة مُشابهة، ستثير غضب مستخدمي منتجاتها بلا شك!

نشرت الشركة مؤخرًا تحديثًا جديدًا يتعلق بسياسة الخصوصية، والتي وفقًا للكثيرين، يتم تفسيره على أنه إذا قبلتم استخدام خدماتها؛ فإن لديها الحق في بيع أي بيانات تحصل عليها بناء على عادات تصفحكم. لكن وفقًا لشركة AVG نفسها، فهي تعلل أن البيانات التي يتم جمعها هي بيانات غير شخصية.

وهذا يعني أن البيانات التي تم جمعها لا يُمكن استخدامها للتعرُّفِ على هويتكم، لذلك، إذا كنتم – مثلًا – تتصفحون قوقل، فربما يقوم مضاد الفيروسات AVG بجمع بيانات تتعلق بتاريخ التصفح وتوقيته، لكن – قد! – لا يجمع بيانات تتعلق بتسجيل الدخول واسم المستخدم وما شابه.

لسنا متأكدين ما إذا كان ذلك التعليل سيُشعِرُ المستخدمين بالراحة، لكن الأجدر أن نقول إن فكرة الحصول على المعلومات الشخصية – لا نستطيع تسميتها إلا شخصية؛ فلا توجد معلومات شخصية وغير شخصية طالما إنه تم الحصول عليها من بيانات تخص المستخدم دون غيره – لن ينظر إليها العديد من المستخدمين بعين العطف. من الجيد أن نرى هل ستقرر AVG التراجع عن هذا الأمر، أو توضيحه بصيغة أفضل، أم لا.

المصدر: AVG


  • AA

    من العدل والمنطق أنك طالما تستفيد من خدمات شركة ما ، فإن للشركة أن تستفيد من البيانات التي تجمعها بشرط واحد هو ألا تكون بيانات شخصية تستخدم ضدك يوما ما .

تعليقات عبر الفيسبوك