مايكروسوفت تجلب قائمة ابدأ إلى نظام Windows RT

winrtstart

زر ابدأ، غلطة ستيف بالمر التي صححها ساتيا ناديلا، الآن أصبح متاحاً على نسخة Windows RT أيضاً عبر تحديث جديد وصل للنظام.

نسخة Windows RT هي نسخة مخصصة من ويندوز 8 موجهة للأجهزة التي تعمل بمعالجات ARM خاصة اللوحيات مثل الأجيال الأولى من سيرفس أي سيرفس 1 و 2 وكذلك اللوحيات التي انتجتها لينوفو وغيرها وحتى لوحي نوكيا الوحيد لوميا 2520.

تلك النسخة تسمح بتنزيل التطبيقات فقط من متجر تطبيقات ويندوز، ولم تنل الاهتمام والنجاح المتوقع منها بسبب ضعف تطبيقات ويندوز 8 حتى الآن وأيضاً بسبب الإرباك الذي حصل لدى المستخدمين عندما اشتروا لوحيات تعمل بهذا النظام لكنهم غير قادرين على تشغيل برامج ويندوز.

أبرز ما في التحديث الجديد على Windows RT أنه يجلب قائمة ابدأ لكن ليست فعالة افتراضياً، عليك تحميل التحديث الذي رقمه 3033055 وبعد تنصيبه اضغط بالزر الأيمن للفأرة على شريط المهام واختر من بين الخيارات الظاهرة استخدام قائمة ابدأ بدلاً من شاشة البداية من قائمة خصائص.

ستلاحظ أن قائمة ابدأ تلك ليست نفس قائمة ابدأ التي جاءت مع ويندوز 10. انها أسرع ويتم توسيع المربعات الحية تلقائياً عندما تضيف المزيد من الاختصارات، وليس هناك خيار لعرض قائمة ابدأ على كامل الشاشة، حيث ليس هناك وضعية خاصة بالأجهزة اللوحية.

على كل حال لو كنت تستخدم جهازك اللوحي المزود بنظام Windows RT وكأنه جهاز محمول، فإن قائمة ابدأ الجديدة ستكون مفيدة جداً لك، أما مستخدمي اللوحيات وكأنها جهاز لوحي بشاشة لمسية، فإن قائمة البداية السابقة على كامل الشاشة ربما كانت تقدم طريقة أفضل وأسهل لهم.

من بين التغييرات الأخرى التي ستلاحظها مع متصفح الويب انترنت اكسبلورر، فلو قمت بتشغيله من قائمة ابدأ فإنه سيعرض على كامل الشاشة بالوضعية الغامرة، بينما لو شغلته من اختصار على سطح المكتب سيعمل كتطبيق عادي.

هذا التحديث بدأ بالوصول منذ مساء البارحة لبعض المستخدمين وتدريجياً سيصل لعدد أكبر منهم، لو كان لديك جهاز يعمل بنظام ويندوز آر تي وتريد قائمة ابدأ، يمكنك الآن الحصول عليها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك