تويتر تتيح لمرشحي الرئاسة الأمريكية تلقي التبرعات عبر تغريدة

bernie-sanders

بالتعاون مع سكوير للدفع الإلكتروني، الآن يمكن لمستخدمي تويتر التبرع للمرشحين للرئاسة الأمريكية عبر تغريدة فقط.

ويجب على مرشحي الرئاسة الأمريكيين تسجيل حساب خاص مع خدمة Square Cash وبعدها يمكن إرسال تغريدة تحوي رابط خاص يمكن من خلاله التبرع لحملتهم الانتخابية.

وبالضغط على الرابط يتم توجيه المستخدم إلى خدمة Square Cash التي تعمل على جميع الهواتف الذكية لاتمام عملية التبرع وتقتطع الخدمة لنفسها 1.9% كعمولة من كل عملية تبرع.

وللتحضير للخدمة الجديدة التقت تويتر بالمرشحين الكبار لرئاسة الولايات المتحدة البالغة عددهم حالياً تسعة وبدأ الجميع بالفعل الآن باستخدام خدمة تويتر الجديدة لتلقي التبرعات.

وكان الرئيس اوباما قد نشط في الانترنت والشبكات الاجتماعية للترويج لحملته الانتخابية في الدورتين 2008 و 2012 لذا بدأ المرشحين الحاليين بالاعتماد على هذه القناة للترويج وكذلك تلقي التبرعات المالية حيث لايزال أمامهم أكثر من سنة حتى موعد الاستفتاء.

انها فكرة جيدة لربط تويتر أكثر بحياة المستخدمين خاصة في السوق الأمريكي النشط جداً على الشبكة الاجتماعية، ولا نعرف إن كانت تنوي توسيع ميزة تلقي التبرعات لاحقاً لتتيح للجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية أيضاً أن تتلقى التبرعات بسهولة حيث أن إرسال تغريدة يراها الجميع ويتفاعل معها أفضل بكثير من تلقي التبرعات عبر اعلان على مواقعهم أو رسائل البريد الالكتروني.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك