أمازون تعلن فشل الهاتف الذكي Fire Phone

amazon-fire-phone-commercial
لم يلق هاتف Fire Phone من أمازون الإقبال المتوقع ولم تشفع له حملات التسويق والتشويق المكثفة التي سبقته. المشروع فشل بامتياز وقررت أمازون وقف صنع وبيع المزيد منه بعد أن انتهى مخزونه المصنع مسبقاً بفضل خفض سعره عدة مرات متتالية حتى وصل إلى 30 دولار فقط.

جاء هاتف أمازون بمزايا جديدة ومعقدة بعض الشيء، مثل شاشته التي تحمل تأثيرات ثلاثية الأبعاد وحساسات تعقب الوجه وغيرها. فضلاً عن الخدمات والتطبيقات بداخله التي كانت تركز على متجر أمازون وهو على ما يبدو الغرض الأساسي من الهاتف حيث يتحول إلى قناة تربط المستخدمين بالمتجر حيث يمكنهم البحث عن المنتجات وشرائها بسهولة.

وأطلقت أمازون هاتفها قبل 14 شهر فقط بسعر 649 دولار وهو سعر مرتفع لم يقنع الناس بشرائه على الرغم من مزاياه. لاحقاً خفضت الشركة سعره إلى 199 ومن ثم إلى 130 دولار وقدمت معه اشتراك بخدمة امازون برايم بقيمة 100 دولار. وفي النتيجة لم يعمّر الهاتف طويلاً حتى قررت إيقافه وتسريح المهندسين العاملين على المشروع.

هذا لا يعني أن أمازون قررت التوقف عن صنع الهواتف الذكية إلى الأبد، لكنها تجربة تعلمت منها الدروس وقد تعيدها لاحقاً. لكن الآن التركيز سينصب أكثر على لوحيات سلسلة كيندل كما سمعنا أن هناك لوحي جديد بسعر 50 دولار، فهل يكرر تجربة فاير؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك