شاشة الآيفون القادم ستميز ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط

Force-Touch-660x425

الآيفون القادم لن يحمل تغييرات كبيرة في التصميم لكن أبرز الجديد الذي سيحصل عليه هو ميزة Force Touch التي كانت قد أطلقتها آبل لأول مرة في ساعتها الذكية، بالتالي سيكون أول آيفون يحمل الميزة وليس أول هاتف ذكي حيث سبق هواوي وأن أطلقتها منذ أيام في هاتفها اللوحي Mate S.

ميزة Force Touch التي ستدمج في شاشة الآيفون تتيح للجهاز تمييز مستوى قوة الضغط وبالتالي تنفيذ مهام مختلفة عند كل مستوى ضغط معين. أي هنا يتم التمييز بين الضغط القوي والضغط المطول.

وفي آخر التسريبات التي تسبق موعد الكشف عن هاتف آبل بعد ثلاثة أيام يبدو أن الشركة أضافت تحسينات على الميزة لتتعرف على ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط تبدأ بالخفيف فالمتوسط ثم القوي ويمكن عند كل مستوى القيام بمهام مختلفة.

ولهذا السبب من المحتمل أن آبل ستسمي الميزة 3D Touch كناية عن مستويات الاستشعار الثلاثة، هناك اللمسة والضغطة والضغطة القوية، واستعمالات الميزة لن تقتصر على نظام التشغيل iOS 9 فحسب بل ستمتد حتى إلى التطبيقات للإستفادة منها، نعرف أن آبل ستضمنها في تطبيقاتها الأساسية لكننا غير متأكدين بعد إن كانت ستسمح للمطورين أيضاً باستغلالها في التطبيقات الخارجية.

من بين الاستعمالات الممكنة للضغطة القوية في تطبيق الخرائط مثلاً عند الضغط بقوة على أحد المواقع الجغرافية فإن التطبيق تلقائياً سيعرض لك الاتجاهات إلى ذلك الموقع. كما أن الضغط القوي في تطبيق الهاتف سيحولك مباشرة إلى البريد الصوتي. وفي تطبيق الموسيقا فإن الضغط القوي على أغنية ما سينقلها إلى قائمة التشغيل أو حفظها للاستماع إليها بدون اتصال.

للتذكير حول المنتجات التي نتوقع إطلاقها في مؤتمر آبل الأربعاء القادم هناك آيفون 6 اس و 6 اس بلس اللذين سيحصلان على قفزة مضاعفة في الذاكرة العشوائية إلى 2 غيغابايت مع معالج A9 وأيضاً تطوير كبير في الكاميرا إلى 12 ميغابكسل للخلفية و 5 ميغابكسل للأمامية مع خيار لوني جديد وهو الذهبي الوردي بالإضافة إلى استخدام ألمنيوم أفضل للحماية من الانحناء.

أيضاً نتوقع إطلاق آيباد برو بقياس ضخم 12.9 بوصة و آيباد ميني 4 جديد وجهاز تلفاز جديد فضلاَ عن إطلاق أنظمة التشغيل الجديدة.

بكل تأكيد سنكون معكم في تغطية مفصلة لكل ما تكشف عنه آبل في مؤتمرها فضلاً عن ملخص نهائي شامل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك