محرك البحث قوقل يعطيك كل المعلومات اللازمة عن الأمراض

health_conditions_update

عندما نتكلم عن البحث، لا نكتفي بأن نقول قوقل، حتى قوقل نفسها لاترضى أن تبقى مكانها على اعتبار أن أقرب منافس لايزال بعيد جداً. من هذا المنطلق تواصل قوقل تحسين محرك البحث وجعله مفيد أكثر في تنظيم المعلومات. ومن المزايا الجديدة التي حصل عليها هي تسهيل عملية البحث عن المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالأمراض.

تحديث قوقل الجديد سيجعلك تتعرف على الأعراض وطرق العلاج وكل المعلومات المتعلقة بأكثر من 900 مرض مختلف. تقول قوقل أن الناس يبحثون بشكل متكرر عن أعراض الأمراض إلا أنهم عادة لا يصلون إلى نتائج بحث من مواقع موثوقة، لذا قامت بالتعاون مع جهات طبية وفريق من الأطباء للتأكد من أن المعلومات المعروضة صحيحة ودقيقة.

كانت قوقل قد قدمت ما يشبه هذه الميزة بداية العام لكنها كانت تغطي أمراض معينة، حيث كان يظهر صندوق خاص على يمين نتائج البحث عن مرض معين يقدم الأعراض وطرق العلاج وكان يغطي فقط 400 مرض.

لم تكتفي قوقل بتوسيع نطاق خدمتها لتشمل أكثر من ضعف الأمراض بل أيضاً هناك تحسينات في التصميم. فلو بحثت عن أعراض مرض معين فإنه سيقدم لك فقط الأعراض في صندوق خاص، وسيكون هناك خيار لطباعة الأعراض كملف pdf.

بالطبع لا يمكن الاعتماد على هذه المعلومات فقط – على الرغم من صحتها – واستخدامها كأداة للتشخيص بدلاً من زيارة الطبيب، إلا أنها تقدم فائدة كبيرة للتعرف ولو مبدئياً على المرض الذي تتوقع أنه أصابك وبعدها يتوجب عليك زيارة الطبيب المختص لتقديم المشورة الصحيحة.

الجدير بالذكر أن الخدمة حالياً تدعم البحث بالإنكليزية فقط، ووعدت قوقل أن توسع الدعم إلى لغات اخرى نأمل أن تكون العربية من بينها.

المصدر – مثال

تعليقات عبر الفيسبوك