أوبر الصين تجمع تمويل بقيمة مليار دولار

Uber-shanghai-600

في مسعاها للنمو الكبير، استطاعت شركة خدمة التكسي أوبر من الحصول على تمويل بقيمة مليار دولار من ذراعها الجديد في الصين ما يعكس ثقة المستثمرين في الشركة على قدرتها على المنافسة في ظل الزخم الكبير الذي بدأت تشهده سوق خدمات التكسي.

ومن بين المستثمرين في أوبر الصين صندوق التحوط الأكبر في آسيا Hillhouse Capital وشركة بايدو عملاقة الانترنت الصينية و بنك CITIC Bank وشركة تأمين الحياة China Life Insurance وغيرها.

وبحسب وثائق رسمية فإن هذه الجولة الجديدة من التمويل جعلت قيمة أوبر الصين تصل إلى 7 مليار دولار. وبالرغم من هذا التمويل لأوبر الصين إلا أن المنافس المحلي Didi Kuaidi استطاع جمع ضعف المبلغ خلال اسبوعين فقط من جولة تمويل افتتحها في يوليو الماضي.

وتملك Didi Kuaidi حصة سوقية كبيرة في الصين تصل إلى 80% وورائها دعم مالي كبير من العملاقين علي بابا و Tencent التي بدأت تحارب أوبر من خلال حظر التطبيق من الظهور على خدمة الدردشة خاصتها WeChat.

بكل حال هذا إنجاز مهم يحسب لأوبر خاصة أن الحكومة الصينية لديها سجل طويل من وضع العقبات أمام الشركات التقنية الأمريكية من دخول أسواقها التي تعتمد عليها بشكل أساسي كمحرك للنمو.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك