6 تطبيقات أندرويد مفيدة للإستعداد لإختبار الآيلتس “IELTS“

6 تطبيقات أندرويد مفيدة للإستعداد لإختبار الآيلتس “IELTS“

في مقالة طرحتها لكم قبل مدة قصيرة تتعلق بأفضل تطبيقات أندرويد المفيدة للإستعداد لإختبار التوفل “TOEFL“، اليوم موضوع مقالتنا يتعلق بالإختبار الثاني والذي لا يقل شهرة عن إختبار التوفل، الآيلتس | IELTS | هو إخصار لـ International English Language Testing Service.

يُعد هذا الإختبار من أقوى إختبارات اللغة الإنجليزية جنبًا إلى جنب مع إختبار التوفل، وفي هذا الإختبار يتعرض الشخص لأربع أنواع من الإختبارات وهي إختبار الإستماع ، القراءة ، الكتابة ، التحدّث، والشبكة العنكبوتية ملأة بهذه الإختبارات، لكن يسعدني أن أقدم لهؤلاء مجموعة من التطبيقات التي تدعم نظام أندرويد تساعدهم للإستعداد قبل الخوض في نماذج هذا الإختبار، كما ويمكن للشخص العادي تحميلها والتعلّم منها.

IELTS Word Power

IELTS Word Power

تطبيق المفردات والمقدم من قبل المجلس الثقافي البريطاني الذي يعتبر أحد أعمدة ومراكز إختبارات الآيلتس، مع أكثر من 100 سؤال لإختبار الشخص في المفردات ليقوم التطبيق بتحسين مسوى اللغة الإنجليزية والحصول على إستعداد جيد لهذه المهارة، كما ويوفّر أداة للبحث عن أقرب مركز إختبار IELTS، علاوةً على تقديمه إعداد لهذا الإختبار مضاف إليه جميع المعلومات المتعلقة بالمرشحين.

ويمكنك تحميل IELTS Word Power مجّانًا بالإنتقال لمتجر بلاي من هنا.

IELTS Speaking Practice

IELTS Speaking Practice

من شأنه أن يجعل هذا التطبيق المستخدم على دراية في إختبارات المحادثة في الآيلتس ، وذلك عن طريق إدخال مجموعة متنوعة من الموضوعات المشتركة والتي كثيرا ما تُستخدم في هذا النوع من الإختيار، كذلك يشمل التطبيق أكثر من 700 سؤال وأكثر من 24 بطاقة تلميحية في 20 موضوع.

والأهم إختبارات وهمية تساعد الشخص على الإعتياد والإستعداد التام لهذا النوع من الإختبارات، وأخيرًا يسمح للمستخدمين في تسجيل وإعادة قراءة الأجوبة التي يوفّرها التطبيق لهذه الإختبارات مما يساعدهم على ممارسة التحدث بمفردهم، والآن يمكنك تحميل تطبيق IELTS Speaking Practice مجًانًا بالإنتقال لمتجر بلاي من هنا.

 

IELTS Vocabulary

IELTS Vocabulary

طبيعي للحصول على درجة عالية في كل شيء، يحتاج الشخص لمعرفة كبيرة في المجال الذي سَيُقدم عليه، هذا التطبيق يوفّر لك معرفة أي الكلمات التي يكون لها موضع تقدير في إختبارات الآيلتس ، وكل كلمة من هذه الكلمات تكون له بعض الجمل أو الحوارات في التطبيق.

كما ويقدّم مجموعة نصائح متعلقة بإختبار IELTS، أيضًا نماذج للكتابة مع أمثلة، كذلك قائمة بالمواضيع وقائمة بالكلمات لكل موضوع، علاوةً على توفيره لنمط الصوت في قراءة الكلمات، وأخيرًا قائمة بإختبارات وهمية، وتستطيع تحميل التطبيق بالإنتقال لمتجر بلاي من هنا.

 

IELTS Grammar Test

من إسم التطبيق نرى ما هدفه، حيث يقدّم للمستخدمين نحو 120 إختبار نحوي، وهو مصمم للمساعدة في تحسين القدرات بنحويات اللغة الإنجليزية في إختبار IELTS، كما ويتيح خيارات  لتخصيص حجم الخط والذي سيكون مفيد في ضبط المواضيع لعينك، تستطيع تحميل التطبيق بالإنتقال لمتجر بلاي من هنا.

 

IELTS Skills

يوفّر هذا التطبيق للمستخدمين محتوى وعينات لمختلف إختبارات IELTS من قراءة ومحادثة وكتابة وإستماع، مع شرح وتقديم أمثلة لكل إختبار، كذلك إمتحانات وهمية لكل قسم، علاوةً على معرفة أدائك وتقدُّمه.

هذه الإختبارات تم وضعه وليس تطويره من قبل سام ماك كارتر مؤلف كتاب الأكثر مبيعًا جاهزية لـ IELTS ونصائح لـ IELTS، التطبيق مفيد جدًا وهو شامل وينصح تحميله من خلال الإنتقال لمتجر بلاي من هنا.

 

IELTS SPEAKING

IELTS SPEAKING

يوفر هذا التطبيق أسئلة الممارسة لـ الآيلتس للمساعدة على تحسين مهارات التحدث، حيث أن جميع محتوياته متاحة مجانًا، من أكثر من 1300 نماذج من إختبارات IELTS قي 120 موضوع مختلف، وتستطيع من خلال التطبيق تحويل التص إلى كلام، والعديد من الأدوات المهمة والموجودة في مختلف التطبيقات السابقة، لتحميل التطبيق عليك الإنتقال إلى هنا.

تعليقات عبر الفيسبوك