مايكروسوفت تساعد المصنعين لإطلاق لوحيات بنظامي ويندوز 10 وأندرويد

9-7-Teclast-X98-Air-3G-Dual-Boot-Intel-Bay-Trail-T-Quad-Core-Tablet-PC

بدأت الحواسب اللوحية الجديدة العاملة بنظام ويندوز 10 بالوصول للأسواق، حيث سيكون X98 Air من Telcast أول لوحي بنظام مايكروسوفت الأحدث لكنه سيعمل أيضاً على نظام أندرويد 5 ومع أنه سيأتي بقياس كبير 10 بوصة تقريباً إلا أن سعره رخيص جداً أيضاً حوالي 215 دولار.

وحتى الآن لم تحقق مايكروسوفت نجاحاً كبيراً في سوق الحواسب اللوحية مع أنها بدأت تتبنى استراتيجية جديدة في عملها من ناحية التركيز على الأجهزة المحمولة. وفي ظل عزوف المصنعين عن إطلاق حواسب لوحية تعمل بنظام ويندوز مقارنة بأندرويد الذي يلقى شعبية أكثر ولايكلف المصنعين شيئاً لاستخدامه جاءت مايكروسوفت بنسخة خاصة من ويندوز تسميها Windows 10 with Bing.

في الحقيقة تعود هذه النسخة إلى أيام ويندوز 8، وهي نسخة مجانية تقدمها مايكروسوفت للمصنعين على أمل اقناعهم بصنع حواسب لوحية تعمل على ويندوز، بدلاً من اضطرار المصنعين للحصول على نسخة قياسية من نظام التشغيل ودفع رسوم الترخيص عن كل جهاز.

بهذا تساعد مايكروسوفت المصنعين على وضع نظام ويندوز في الحواسب اللوحية ولو بجانب نظام أندرويد ليكون اللوحي ثنائي نظام التشغيل، لكن السؤال الحقيقي هل سيستخدم الناس نظام ويندوز على اللوحي؟ وهل سينتقلون بعدها للتخلي عن أندرويد؟ هذا ما تأمله مايكروسوفت على الأقل.

مع أن اللوحي  X98 Air سيباع في الصين حالياً، لكنه سيصل لاحقاً إلى أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك