سامسونج ترفع قضيتها ضد آبل لأعلى سلطة قضائية أمريكية

Apple-vs-Samsung-1

 

مضى ثلاث سنوات على خلاف سامسونج وآبل حول براءات الاختراع إلا أن الشركة الكورية تصرّ على معارضة الحكم الصادر أو خفض التعويضات على الأقل حيث تقدمت بطلب إلى المحكمة الدستورية العليا للتدخل بعد أن رفضت محكمة الاستنئاف طلب سامسونج بالأخذ بعين الاعتبار الأضرار الحاصلة بنتيجة القضية.

وقالت سامسونج في الاستنئاف أن الأسئلة تعرض الأهمية الكبيرة لرفع الدعاوى حول براءات الاختراع ونطاق الابتكار خاصة في صناعات التقنية العالية.

يرجح أن الاستئناف الجديد سيبحث عن داعمين له من وادي السيليكون ويتوقع أن تذهب قوقل وفيس بوك إلى الإلحاح على المحكمة الدستورية العليا أعلى سلطة قضائية في أمريكا للتدقيق في القضية.

ونجحت سامسونج بإثبات أن عدة أجهزة تخصها لا تنتهك أية براءات اختراع مملوكة لآبل. وكانت القضية الأساسية التي بدأت عام 2012 قد أقرّت لآبل بتعويضات تصل إلى أكثر من مليار دولار وبعدها تم تخفيضها إلى 930 مليون دولار. وفي مايو الماضي طلبت محكمة الاستئناف أن يتم إعادة النظر في مبلغ 382 مليون دولار من التعويضات الإجمالية.

لكن تم فتح دعوى قضائية جديدة منفصلة عن تلك في العام الماضي وانتهت بالحكم لصالح آبل بتعويضات عن الأضرار بلغت 119 مليون دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك