تكنولوجيا العودة للمدارس .. أدوات وتطبيقات للمعلمين

 

Back2School

مع عصر التكنولوجيا والتقنية أصبحت هناك وسائل للتعليم و إيصال المعلومات بشكل أفضل من السابق. عندما يقف المعلم ويتكلم من الكتاب ويعتمد على أساليب لاتناسب المتلقي، بينما الآن هناك تطبيقات وأدوات تساعد المعلم على مايريد ايصالة فلنذكر هذه التطبيقات .

A wireless laser pointer

أداة مقدمة من شركة Targus وهي مؤشر عن بعد ويساعد المعلم في عدم الحاجة للوقوف عند “السبورة” حيث يتيح بتحديد فقرة عن بعد يصل إلى ٣٠ قدم ( 9 متر) ومن مميزاته حجمه الممتاز، ويكلفك ٣٣ دولار .

Abdtech 130″ Mini LED Projector

يقوم بعرض كل ماتريده من صور أو فيديو أو شرائح تعليمية عبر جهاز محمول وتستطيع استخدام منفذ HDMI لتكون جودة الصورة أفضل، ومن مميزاته خفة الوزن وصغر الحجم ويتم نقله بكل سهولة والتنقل بين الفصول ويكلفك حوالي 103 دولار.

السماعات اللاسلكية

تستخدم تقنيه البلوتوث تساعد على سماع الصوت المعروض من الفيديو  ومن مميزاته حجمه المناسب وتستطيع التنقل به بعدد أماكن وشركات كثيره تصنعه مثل Bose  ويكلفك مايقارب ٦٠ دولار.

EasyAcc Classic 10000mAh Power Bank

بنك الطاقة المقدم من شركة EasyAcc، الكثير من المعلمين يعتمدون على أجهزتهم الذكية لعرض الدروس لكن اذا نسيت شحنه فينتهي اليوم بدون فائدة فعليك اخفاء الشاحن المتنقل عند حالة الطوارئ. خيار قوي للحفاظ على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومتوافق مع جميع الاجهزة . ويكلفك ١٧ دولار

Too Noisy

تطبيق فكرته يبقي لك الفصل هادئ بتحديد مستوى معين من الضوضاء تحدده بنفسك. وعندما يرتفع يقوم بالانذار اذا تتعامل مع الطلاب الصغار، متوفر على جميع الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحي، التطبيق يسمح لك لتحديد مستوى مقبول من الضوضاء. يكلفك ٣ دولار.
ختاما التطبيقات والادوات متواجدة لكن من يحدد من يحتاج هو أنت فالاسواق متواجد فيها ماتريد،

وأتمنى عام دراسي مفيد وموفق للجميع .

عبد العزيز عبدولي

تعليقات عبر الفيسبوك