ملاحظات فيسبوك تحصل على تصميمٍ جديد

ملاحظات فيسبوك

بعض مستخدمي الفيسبوك قد يكونون على بيِّنة من تلك الميزة التي طالما كانت متوفرة على أكبر شبكة اجتماعية في العالم، ألا وهي الملاحظات Notes. قَدَّمَت فيسبوك تلك الملاحظات في محاولة لجعل المستخدمين يُشاركون مقالاتهم بدلًا من منصات التدوين الأخرى، لكن مع مرور الوقت فقدت هذه الميزة جاذبيتها، بل والشركة نفسها أسدلت عليها الستار، إن جاز التعبير.

اليوم قامت فيسبوك بإعادة تصميم الملاحظات مع خطوط نقية وصور كبيرة، وهو نوع من التصميم الذي يتشابه مع العديد من منصات التدوين. ومع إجراء بعض المُقارنات البسيطة، يبدو أن شكل الملاحظات الجديدة استلهمته الشركة من منصة Medium، التي ازدادت شعبيتها مؤخرًا – ولا تزال – بين الصحفيين والمهنيين.

بالطبع من غير المُرَجَّح أن هذه الفئة التي تعتمد على Medium سيتركونها ليستخدموا مُلاحظات فيسبوك، لكن مع وجود مليار مستخدم لدى الشبكة الاجتماعية، فإن الأمر من المتوقع أنه سيثير اهتمام الكثيرين للقيام بتجربة التصميم الجديد، الذي بالتأكيد أسهل استخدامًا من إنشاء مدونة ووردبريس أو بلوجر.

سيتم إطلاق التحديث تدريجيًا إلى مستخدمي فيسبوك في كافة دول العالم، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت من أجل أن يحصل عليه الجميع.

المصدر: TNW


تعليقات عبر الفيسبوك