سامسونج باي ستعمل في أي متجر يقبل الدفع بكروت الائتمان

Untitled-1

حتى وقت قريب كان الحديث عن الدفع الإلكتروني عبر الجوال يذهب بنا إلى افتراض صعوبة العملية وعدم توفرها بشكل مناسب في أماكن كثيرة حول العالم، ويعود ذلك إلى الاعتماد على تقنية NFC في الدفع الإلكتروني سواء كان ذلك عبر تقنية آبل باي أو حتى أندرويد باي من قوقل.

أدركت سامسونج ذلك منذ إطلاق آبل خدمتها للدفع الإلكتروني آبل باي لذا حرصت على أن تُعالج هذه المشكلة عند إطلاق خدمتها المنافسة « سامسونج باي » التي تخرج اليوم بشكل رسمي بالتزامن مع الإعلان عن جالكسي نوت 5 وجالكسي إس 6 إيدج بلس.

جاء علاج سامسونج للمشكلة بالاعتماد على تقنية تستخدمها أغلب المتاجر في عمليات الدفع ببطاقات الائتمان وهي تقنية « النقل المغناطيسي الآمن » أو اختصارًا MST وهي تقنية تستخدمها المتاجر في مسح بطاقات الائتمان لإتمام عملية الدفع الإلكتروني، وحسب سامسونج فإنّ 80 بالمئة من المتاجر تستخدم هذه التقنية في مسح بطاقات الائتمان.

لاستخدام سامسونج باي كل ما عليك فعله هو السحب لأعلى من الشاشة الرئيسية -حتى لو كانت الشاشة مغلقة- ثم يظهر لك كارت الائتمان الخاص بك لتقوم بفتحه باستخدام ماسح البصمة، ثم تتم عملية الدفع بهذه السهولة!

واستطاعت سامسونج بناء سامسونج باي بعد الاستحواذ على LoopPay في فبراير الماضي، وهي الشركة التي طورت تقنية MST بالأساس لاستخدامها على الهواتف، أي أنّ سامسونج لم تتعب كثيرًا في التطوير، اللهم إلّا في توفير هذه التقنية على هواتفها.

أعلنت سامسونج أنّ خدمة الدفع الإلكتروني عبر الجوال « سامسونج باي » ستبدأ بالتوفر أولًا في كوريا في العشرين من أغسطس الجاري، ثم تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 28 سبتمبر، وتُخطط الشركة الكورية إطلاق خدمتها في دول أخرى مثل المملكة المتحدة وأسبانيا والصين.

تعليقات عبر الفيسبوك