سامسونج تُخطط لهاتف ذكي يعرض أيقونات هولوغرامية ثلاثية الأبعاد

Samsung-Smartphone-Holographic-Display

تصدرت سامسونج دائمًا وأبدًا السباق في تقنيات الشاشات، وكانت أول مُصنّع هواتف ذكية يستخدم شاشات سوبر أمولد على هواتفه الذكية، وأول بائع هواتف ذكية يُطلق شاشة منحنية الجانبين، وفي وقت سابق أيضًا تسرّبت بعض المعلومات حول مشروع سري تعمل عليه سامسونج لإنتاج هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي.

لم تكتفي سامسونج بكل هذا بعد، فقد نشر موقع Patently Mobile تقرير وصور تكشف طلب سامسونج تسجيل براءات اختراع لما يبدو أنّه هاتف ذكي تظهر أيقوناته على الشاشة بتقنية الهولوغرام ثلاثية الأبعاد.

وتكشف الصور المدرجة ضمن طلب تسجيل براءة الاختراع عن استعراض سامسونج لشاشة جوّال وفوقها دليل الإضاءة ومدخل بصري. وكما يظهر في الصورة بالأعلى عندما تدخل الإضاءة عبر المدخل البصري، تتكون صورة هولوغرامية تظهر أعلى دليل الإضاءة. بتفسير بسيط، يمكن للشاشة عرض محتويات مُحددة مثل الأيقونات على هيئة هولوغرام لتوفير تجربة ثلاثية الأبعاد وحقيقية في الوقت نفسه.

طلبت سامسونج تسجيل هذه البراءات في الربع الثالث من 2014 لكن هذا لا يعني أنّ سامسونج ستُطلق هاتف ذكي يعمل بهذه التقنية في أي وقت قريب، لكن إن فعلت الشركة الكورية ذلك فبكل تأكيد سأكون أحد الراغبين في الحصول عليه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك