قوقل تخطط لإطلاق خرائط وإيرث للأطفال

150219215550-youtube-for-kids-780x439 (1)

في أواخر العام الماضي أعلنت قوقل عن خطتها لصنع نسخة خاصة بالأطفال من أكثر خدماتها شعبية. وفي فبراير الماضي أطلقت يوتيوب للأطفال وهو أول منتج جديد ضمن خطتها والآن تخطط قوقل لأن تصنع نسخة خاصة من خدمتي الخرائط وقوقل إيرث للأطفال.

بحسب Susan Wojcicki المدير التنفيذي ليوتيوب فإن مقاطع الفيديو الخاص بالعائلة شهدت زيادة كبيرة تصل إلى 80% بمعدلات المشاهدة بعد إطلاق يوتيوب للأطفال.

ونشرت قوقل ضمن قسم الوظائف الشاغرة لديها طلبات جديدة لتحويل الخرائط وإيرث إلى نسخ خاصة بالأطفال، هذا يعني أن الخرائط ستكون تفاعلية أكثر وقوقل إيرث ستحوي رسوميات مرحة أكثر وقد تستخدم قوقل خدماتها الموجهة للأطفال بغرض تعليمي أكثر مما يكون بغرض وظيفي لمعرفة الاتجاهات.

بكل حال لايزال من المبكر الحديث عن موعد متوقع لإطلاق المنتج لكن قوقل تسير على هذا النحو. ومؤخراً ظهرت نداءات جديدة من مجموعات مؤيدة لحقوق الطفل وحتى سيناتور أمريكي أرسل إلى لجنة التجارة الفيدرالية يشكي فيها ممارسات قوقل بعرض المزيد من الإعلانات والمحتوى الموجه للبالغين في يوتيوب للأطفال.

المصدر

  • One xii

    استخدم يوتيوب الاطفال مع ابنائي من اول يوم نزل الى الان ولا يوجد فيه اي اعلانات …
    اما شأن مطالبات المجموعات المؤيده لحقوق الطفل فهي لمنع شركات منتجات الاطفال ( العاب او غيرها) من انشاء قنوات يوتيوب لاستعراض منتجاتها “دون الحث على شرائها” ، ( جوجل لا تسمح بفيديو إعلاني للشراء ).
    وحجة المطالبين بالمنع هي انها تشجع الاطفال على طلب هذه المنتجات من اهلهم!!
    شخصياً كأب لاطفال اعتقد ان لهذه الشركات الحق الكامل في انشاء قنوات يوتيوب لاستعراض منتجاتها ، خصوصا ان اغلبها منتجات مفيده للطفل ، كما انها تلقى رواج عالي لدى الاطفال …
    و اعتقد ان هذه الجميعات هدفها الحماية الاقتصادية للأسرة اكثر من حماية الطفل.

تعليقات عبر الفيسبوك