شاومي تنوي استخدام مُعالجاتها الخاصة على هواتفها في 2016

xiaomi-logo

يبدو أنّ كوالكوم كُتب عليها ألّا تهنأ أبدًا، فطبقًا لأخبار من موقع تقني صيني تستعد شركة شاومي أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في الصين وأحد أكبر 5 شركات مُصنّعة للهواتف الذكية في العالم لاستخدام مُعالجاتها الخاصة على الجيل القادم من هواتفها الذكية، وطبقًا لأخبار سابقة قد تنجح الشركة في ذلك بالتعاون مع مُصنّع الرقاقات الصيني Leadcore.

بالنسبة لشاومي، الاعتماد على معالجاتها الخاصة سيخفض من نفقاتها بشكل كبير مما يُساعد الشركة في تحسين أسعار هواتفها الذكية -الرائعة أصلًا- وربما تخفيضها مع الحفاظ على مواصفات جيدة، وفي الوقت نفسه ستُقلل من اعتمادها على مُصعني المعالجات الآخرين مثل كوالكوم وميديا تك.

وتعتمد شاومي على كوالكوم وميديا تك في تصنيع معالجات جميع أجهزتها تقريبًا، عدا هاتف Redmi 2A الذي يعمل بمعالج من صُنع Leadcore الصينية. هذا ومن المتوقع أن تبدأ شاومي بتقديم معالجاتها الخاصة على هواتفها الذكية في أوائل 2016 على هواتفها منخفضة التكلفة أولًا، ثم ترتفع تدريجيًا حتى تُوفّر معالجاتها الخاصة على هواتفها الرائدة.

في هذه الحالة ستكون فئة Redmi هي أول من سيحصل على معالجات شاومي الخاصة، وهي فئة منخفضة السعر بالأساس وربما بعد استخدام شاومي معالجتها أن تضيف مواصفات أفضل أو تُقلل من سعر البيع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك