سامسونج تخفض أسعار جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج في أوروبا

samsung_galaxy-s6

قامت سامسونج رسميًا بتخفيض أسعار هواتفها الرائدة جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج في بعض مناطق القارة الأوروبية، ووصلت التخفيضات إلى 150 يورو من سعر الإطلاق الأصلي. لا تأتي هذه الأخبار مفاجئة لنا حيث أعلنت سامسونج الأسبوع الماضي أنّها ستجري تغيير تكتيكي على أسعار هواتفها الرائدة الأخيرة.

بنظرة على متاجر سامسونج الرسمية في بعض الدول الأوروبية سنجد انخفاض أسعار أجهزتها، وأصبح هاتف جالكسي إس 6 فئة 32 جيجابايت بسعر 599 يورو (تخفيض 100 يورو) بينما انخفض سعر جالكسي إس 6 إيدج إلى 699 يورو (تخفيض 150 يورو). وكانت أقل التخفيضات في المملكة المتحدة حيث أصبح سعر جالكسي إس 6 559 استرليني من 599 عند الإطلاق.

وطبقًا لبيان رسمي من سامسونج الأسبوع الماضي فإنّ السبب في خفض الأسعار بهذا الشكل هو المساعدة للحفاظ على زخم المبيعات خلال الفترة المتبقية من العام. وربما كان على سامسونج إطلاق هواتفها الرائدة بهذه الأسعار من البداية حيث كانت أسعار الشركة أحد مميزاتها قبل أن تُقرر أن تنافس أسعار الآيفون.

كجزء من الخطة التسعيرية، من المتوقع أن تقدّم سامسونج هواتف رائدة جديدة (نوت 5 وإس 6 إيدج بلس) بأسعار مرتفعة قليلًا عن التخفيضات الحالية. التغيير الجديد للأسعار لن ينتشر حول العالم في يوم وليلة، لذا إن كنت خارج أوروبا انتظر قليلًا وستجد الأسعار انخفضت تلقائيًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك