نوكيا تخترق سوق الواقع الافتراضي بكاميرا “أوزو” الجديدة

ozo-press-photo-camera

سمعنا الأسبوع الماضي أن نوكيا لديها ما تخطط لإطلاقه في 28 يوليو، واقترحت الشائعات أنها ربما تُطْلِقُ شيئًا يتعلَّق بتقنية الواقع الافتراضي. واتضح أن الشائعات صحيحة، لكن إن كنتم تظنون أنه جهاز واقع افتراضي، ربما عليكم إعادة النظر في تلك الفكرة.

أعلنت شركة نوكيا رسميًا عن كاميرا “نوكيا أوزو Nokia OZO” التي هي في حقيقة الأمر كاميرا الواقع الافتراضي، وبمعنى آخر، الكاميرا مُصَمَّمَة لمصوري الفيديو المحترفين الذين يرغبون في التقاطِ مُحتوى الواقع الافتراضي.

وكما هو مُبَيَّن في الصور، تم تصميم أوزو لتشبه كرة القدم – كروية الشكل – لتضم مجموعة من الكاميرات والميكروفونات، مما يسمح بالتقاط مقاطع الفيديو والصوت من كل زاوية تقريبًا.

ozo-press-photo-cloud

وعلى وصف نوكيا، فإن أوزو تلتقط مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد، من خلال ثمانية أجهزة استشعار، وثمانية ميكروفونات متكاملة. كما أن برمجيات أوزو تُمَكِّن من عرض المقاطع ثلاثية الأبعاد في نفس وقت التصوير، دون الحاجة إلى تجميع الصورة البانورامية التي تستغرق وقتًا طويلًا كما هو معهود في الكاميرات الأخرى.

إنها وسيلة فريدة من نوعها، وبالتأكيد حركة ذكية من نوكيا أن تتجه نحو هذا السوق مُبَكِّرًا، خصوصًا بعد بيع قسم هواتفها المحمولة لشركة مايكروسوفت، ومع خِضَمِّ إجراءات بيع خرائط هير HERE أيضًا، قد نرى نوكيا بعد ذلك في ثوب لم نرها فيه من قبل. بالنسبة لسعر كاميرا نوكيا أوزو لم يُكْشَف عنه بعد، لكن لدينا شعور أنها لن تُباع بثمن بخس. ومن المتوقع أيضًا أن يتم شحن الكاميرا ابتداء من الربع الرابع للعام الجاري.

المصدر: Nokia


تعليقات عبر الفيسبوك