نتائج تويتر: نمو كبير في العائدات وتباطؤ في نمو المستخدمين

alltwitter-twitter-bird-logo-white-on-blue

كشفت تويتر عن نتائجها المالية للربع الثاني التي أظهرت نمواً كبيراً في مبيعاتها الربعية لتصل عائداتها إلى 502 مليون دولار كانت منها 49 مليون دولار أرباح صافية.

ودائماً ينظر المستثمرين إلى تطور أعداد المستخدمين النشطين في نتائج تويتر. وأوضحت الشبكة الاجتماعية أن لديها 316 مليون مستخدم نشط شهرياً بمعدل نمو 15% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي وهو معدل نمو بطيئ.

وكانت عائدات تويتر الإعلانية 452 مليون دولار وقد ارتفعت 63% بمعدل سنوي. أما العائدات الإعلانية من منصة الهواتف المحمولة قد ارتفعت نسبتها لتشكل 88% من إجمالي العائدات الإعلانية.

وحققت تويتر 50 مليون دولار من ترخيص استخدام البيانات وعائدات أخرى. وعلى مستوى تقسيم الأسواق الجغرافية ارتفعت عائدات تويتر من السوق الأمريكي 53% لتصل إلى 321 مليون دولار، في حين ارتفعت العائدات من الأسواق العالمية 78% لتصل إلى 181 مليون دولار.

وعن توقعات تويتر للربع الثالث فهي عائدات ما بين 545 و 560 مليون دولار، أما توقعاتها عن كامل السنة المالية 2015 فهي تحقيق عائدات 2.20 و 2.27 مليار دولار.

ومع أن هذه النتائج أظهرت مؤشر جيد على أن تويتر في الطريق الصحيح نحو تحقيق الأموال من الشبكة الاجتماعية، إلا أن جاك دورسي المدير التنفيذي المؤقت لم يكن راضياً عن نمو المستخدمين النشطين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك