رضيع يفقد بصره بسبب ضوء فلاش الكاميرا

samsunggalaxys4-flashlight

نشرت صحيفة ديلي ميل نقلاً عن أحد الصحف الصينية أن رضيعاً لم يتجاوز الثلاث أشهر من عمره خرج من المسشفى بعد ان أصيب بعمى كامل في عينه اليمنى وضعف في العين اليسرى .

وذكر التقرير ان الوالدين لاحظا ذلك بعد ان تم تصوير طفلهم بواسطة أحد الأصدقاء دون أن يقوم بإطفاء فلاش الكاميرا لهاتفه الذكي حيث أكد الأطباء ان العين تعرضت لضرر لايمكن معالجته .

وأضاف ان الطفل تعرض لومضة قوية من الفلاش أدت إلى فقدان الرؤية المركزية التي تسمح للأطفال برؤية ماهو اماهم مباشرة حيث لازال الرضع في مثل هذا العمر يعانون من حساسية التعرض لضوء قوي .

تعليقاً على الحادثة ذكر خبراء أن الاطفال الرضع يقومون بإغلاق أعينهم مباشرة في حال التعرض لمثل هذه الأضواء المزعجة بالنسبة لهم إلا أن جزء من الثانية قد يتسبب في مالا يحمد عقباه .

وبالرَّغم من الخبر المُرَوِّع، إلا أن هناك العديد من الجهات الأخرى – مثل موقع snopes.com – التي شككت في مصداقية الخبر؛ وعلَّلوا ذلك أن صحيفة الدايلي ميل ليست جهة ذات مصداقية حقيقية وأنها تستهدف إثارة الجدل في أخبارها، فضلًا عن وجود أبحاث ومواقع أخرى كشفت خلاف ما ذكرته الصحيفة من أن فلاش الكاميرا تتسبب في عمى الرضّع.

على كل حال، سواء صحّ الخبر أم لا، هل ستستخدمون فلاش الكاميرا مع أطفالكم بعد الآن؟

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك