قوقل تُعلن عن إعلانات الفيديو 360 درجة على يوتيوب

youtube

نعلم جميعًا أنّ المصدر الأول للدخل في قوقل هو الإعلانات، لذا تعمل الشركة الأمريكية على تطوير إعلاناتها بشكل دوري لمساعدة المُعلنين في الوصول لجمهور أكبر وأكثر اهتمامًا بالإعلان حتى يُحققوا الاستفادة الكاملة، وآخر جهود قوقل في هذا الجانب يجعل الإعلانات أكثر تفاعلية، فقد أصبح اليوتيوب يدعم إعلانات الفيديو 360 درجة على كروم وأندرويد وiOS.

يسمح الفيديو 360 للمُعلنين بزيادة التفاعل مع الجمهور بطريقة جديدة كليًا، فقد أصبح بإمكان المشاهدين للفيديو التحكُّم في زاوية الرؤية ومشاهدة الفيديو من أي زاوية يرغبون بها، عن طريق تحريك الماوس في متصفح كروم، أو تحريك الهاتف في تطبيق يوتيوب على أندرويد وiOS.

ولا يأتي هذا الإعلان من قوقل مفاجئًا لنا، فقد أعلنت الشركة عن دعم فيديو 360 على يوتيوب في مارس الماضي، لذا كان الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن نرى هذه الخاصية على إعلانات الفيديو أيضًا. وتقول قوقل أنّ مقاطع فيديو 360 درجة السابقة أدّت أفضل بنسبة 36 بالمئة من المقاطع العادية.

قد لا يكون فيديو 360 مفيد حاليًا على سطح المكتب أو الهاتف الذكي، لكن مع انتشار تقنيات الواقع الافتراضي وإمكانية تصفح الإنترنت بهذه التقنيات، سنبدأ برؤية الفائدة من هذا النوع من الفيديو.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك