تطبيق Beme منافس سناب شات الجديد

3048781-inline-i-1-beam-app-casey

تشترك معظم التطبيقات الإجتماعية اليوم أنها تعمل بنفس الآلية تقريباً، تقوم بإلتقاط الصورة أو مقطع الفيديو ضم تضيف إليها المؤثرات والفلاتر وترسلها للمشاركة مع العالم. واليوم هناك تطبيق جديد لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة جداً يعمل بطريقة مختلفة حيث يسمح لك بالإستمتاع باللحظة التي تعيشها بدلاً من إضاعتها في التحديق بشاشة هاتفك.

تطبيق Beme من تطوير اليوتيوبر Casey Neistat يسمح للمستخدم بإلتقاط 4 ثواني من الفيديو ولا يمكنه مشاهدته قبل مشاركته. الفكرة التي تميز التطبيق أنه يقوم بإستخدام حساس التقارب الموجود بجانب عدسة كاميرا الآيفون كزر للتسجيل وعندما يكون الهاتف قريباً من صدرك أو أي مكان من جسمك يفتح التطبيق ويبدأ بالتسجيل.

بعد الإنتهاء من تسجيل الثواني الأربعة يتم رفع المقطع تلقائياً أيضاً بدون أن يتيح لك تحريره والتعديل عليه وبعدها يمكن للمتابعين أن يشاهدوه عبر الضغط المستمر ويختفي فور مشاهدته كما في سناب شات.

وإن أردت إلتقاط فيديو لك عليك إسناد الآيفون على جسم ما أو جدار مثلاً حتى يتفعل مستشعر التقارب ويعمل التطبيق، إنها طريقة غريبة عن المعتاد حيث تضغط على زر في الشاشة.

ويمكنك إضافة الأصدقاء لمتابعتهم عبر إدخال اسم المستخدم الخاص بهم، كما يعرض لك التطبيق قائمة مقترحة بأسماء قد تهتم بمتابعتهم، وعند الضغط المطول على أي اسم يمكنك مشاهدة مقطع فيديو خاص بهم أيضاً.

وأثناء مشاهدة أي مقطع يمكنك إرسال رد عليه أيضاً من خلال الضغط بنفس الوقت على الشاشة بأصبع آخر غير الأصبع المستخدم للعرض ويتم عرض الردود على المقاطع في تبويب منفصل ضمن التطبيق.

بشكل عام يحاول التطبيق أن يقدم تجربة حقيقية حية لما يشاهده كل منا في حياته، بدون مؤثرات وفلاتر لأن الحياة خامية، وتجربة التسجيل والمشاركة تقدم فكرة جديدة بحيث لا تشغل المستخدم عما يحدث من حوله.

التطبيق متاح على متجر الآيتونز ولإستخدامه تحتاج إلى رمز يرسله لك أحد الأشخاص المستخدمين السابقين له.

شكراً نواف

تعليقات عبر الفيسبوك