سامسونج تختبر شبكة 5G بسرعات تصل إلى 20 جيجابت بالثانية

5G

لا يعرف البعض عن سامسونج سوى إنتاجها لأجهزة الذكية والمنزلية فقط « الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والغسالات والثلاجات والشاشات… إلخ » لكن هذا ليس كل شيء حول العملاق الكوري، فسامسونج تُبدع في مجالات أخرى كثيرة؛ منها إنتاج رقاقات المعالجة الدقيقة أو الذواكر العشوائية.

وضمن مجالات عمل الشركة المختلفة، تختبر سامسونج حاليًا شبكة جيل خامس 5G بسرعات نقل بيانات تصل إلى 20 جيجابت بالثانية، على أن تكون الشبكة جاهزة ومتوفرة للمستخدمين بحلول العام 2020.

في الوقت الحالي، أغلب أو جميع هواتف الفئة المتوسطة والرائدة تدعم شبكات الجيل الرابع 4G التي تُعتبر الخيار الأسرع حاليًا، لكن بالرغم من ذلك للأسف مازالت هناك دول كاملة لم تدعم هذه الشبكات -مصر مثلًا- وهو ما يتسبب بإحباط للمستخدمين، فما بالكم عند خروج شبكات الجيل الخامس!

كي نضع كل شيء في سياقه، مع سرعة 20 جيجابت في الثانية الواحدة سيمكنك مثلًا تنزيل فيلم بدقة ultra-HD في ثانية واحدة، هذا إن عملت الشبكة بالسرعة القياسية، لكن من المتوقع أن تواجه شبكات الجيل الخامس بعض المشاكل في السرعات عند بداية إطلاقها، وهو أمر ليس بالسيء أيضًا، فمازال بإمكانك تنزيل نفس الفيلم بنفس الدقة لكن في عدّة ثواني بدلًا من ثانية واحدة!

المصدر

  • Ricardo

    اصبتني في مقتل !

    20 جيجا في الثانية !!!!!!

    نااااس عاااايشه !

تعليقات عبر الفيسبوك