في اليونان: أبل تمنح مستخدمي آي كلاود “المدفوع” 30 يومًا مجانيًا

أبل آي كلاود

تصدرت الأزمة المالية اليونانية عناوين الصحف خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبينما تواصل الدولة تفاوضها مع دائنيها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فإنه قد تم فرض ضوابط على رؤوس أموال المواطنين لمنع زيادة التدفق النقدي، وحماية اليونان من حدوث انهيار مالي أكثر عمقًا مما هي عليه الآن. ومن الضوابط التي فُرِضَت على المستخدمين في اليونان أنهم لن يتمكنوا من دفع رسوم الاشتراكات الشهرية لخدمات الإنترنت. وبينما قالت أبل في وقتٍ سابق إنها ستخفض تكلفة خدمة آي كلاود في اليونان إن لم يتمكن المستخدمون من الدفع، إلا أنها طرحت ما هو أفضل من ذلك.

أرسلت الشركة رسالة إلكترونية إلى المستخدمين في اليونان تبلغهم بألّا يُحاولون شحن بطاقاتهم إلا بعد مرور 30 يومًا من تاريخ التجديد لحساباتهم على آي كلاود.

وقد منحت أبل مستخدمي آي كلاود المدفوع في اليونان ما يكفي شهرًا مجانًا، لكن هذه لمرة واحدة فقط. وتنوّع أبل إنه بمجرد مرور الـ 30 يومًا، ستضطر الشركة لتخفيض المساحة التخزينية ليتحوّل مستخدمو آي كلاود المدفوع إلى شريحة آي كلاود المجانية.

لمن لا يعلم بالأمر، يحصل جميع مستخدمي آي كلاود على 5 جيجا بايت مجانًا، وتبدأ خطط الدفع من 1 دولار شهريًا مقابل 20 جيجا بايت، وتصل إلى 1 تيرا بايت. نأمل ألا يستغرق الأمر وقتًا طويلًا للغاية لمعرفة مصير اليونان، فحالما يتم رفع الرقابة على رأس المال؛ سيتمكن المستخدمون هناك من الدفع الإلكتروني واستخدام خدماتهم المفضلة عبر شبكة الإنترنت.

المصدر: iPhone Hellas


تعليقات عبر الفيسبوك